الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمريكا غاضبة من إسرائيل.. والسبب «نجلاء المنقوش»

نجلاء المنقوش
نجلاء المنقوش

ذكرت صحف إسرائيلية، اليوم الإثنين، أن هناك غضب أمريكي تجاه الحكومة الإسرائيلية بعد تسريب خبر يشير إلى عقد لقاء بين وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين، ووزيرة الخارجية في الحكومة الليبية المنتهية ولايتها نجلاء المنقوش.

ووفق العربية، فإن تل أبيب وصلتها ردود فعل غاضبة من الإدارة الأمريكية على خلفية تداعيات تسريب عقد لقاء بين الوزيرين في العاصمة الإيطالية روما.

واعتبر المسؤولون الذين نقلوا الرسالة الأمريكية، أن تسريب اللقاء أضاع جهدًا كبيرا للولايات المتحدة خلال السنوات الماضية، حيث عملت على تقريب ليبيا من اتفاقيات أبراهام، وهو ما كان سيدفع بعض الدول إلى الانخراط في علاقات مع إسرائيل.

وشدد الأمريكان على استيائهم من تصرف وزير خارجية الاحتلال بعد سؤال الصحافة عن مدى مصداقيته، حيث أكد أنه تم بالفعل وعبر عن سعادته به وكشف جزءا من تفاصيله، "وكان من الممكن أن يكتفي بالقول: لا تعليق".

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية بشكل رسمي أن إيلي كوهين، التقى نظيرته الليبية نجلاء المنقوش في العاصمة روما خلال الأسبوع الماضي، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن اللقاء تم الترتيب له منذ شهور، ولم يكن بالصدفة، واستمر لمدة ساعتين.

اقرأ أيضا| نجلاء المنقوش.. «وزيرة الأزمات» تثير غضب الشارع العربي بلقاء «إيلي كوهين»