الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:23 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بخناقة مع وزير إسرائيلي.. بيلا حديد تواصل دعمها للقضية الفلسطينية

بيلا حديد ووزير الأمن القومي الإسرائيلي
بيلا حديد ووزير الأمن القومي الإسرائيلي

ما زالت خناقة عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد، ووزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، تثير ضجة واسعة، وجدلًا كبيرًا بعد انتقادها تصريحاته الأخيرة.

حرصت بيلا حديد، التي تنتمي لأصول فلسطينية، أن تنتقد وتهاجم الوزير الإسرائيلي بسبب تصريحاته التلفزيونية، التي يقول من خلالها إن الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

قصة بيلا حديد ووزير الأمن القومي الإسرائيلي

بدأت قصة بيلا حديد ووزير الأمن القومي الإسرائيلي، بعد أن قال الوزير إيتمار بن غفير، إن حقه في حرية الحركة، كمستوطن يهودي يفوق نفس الحق بالنسبة للفلسطينيين.

بعدها اتهمته عارضة الأزياء الشهيرة بالعنصرية، موضحة أنه لا يوجد تبرير في عام 2023 أو أي وقت، أن يُعتبر الإنسان أهمية شخص ما أكثر من غيره، بسبب ثقافته أو أصوله.

قصة بيلا حديد ووزير الأمن القومي الإسرائيلي

أزمة الوزير الإسرائيلي مع بيلا حديد الفلسطينية

ورد عليها الوزير الإسرائيلي ووصفها بأنها عدوّة إسرائيل، مؤكدًا أنه لن يعتذر ويقولها ألف مرة، معلقًا في تغريدة عبر حسابه: "من حقي وحق زملائي اليهود في السفر والعودة إلى ديارهم بأمان على طرق الضفة الغربية".

وتابع: "يفوق حق الإرهابيين الذين يرموننا بالحجارة ويقتلوننا"، لكن وزارة الخارجية الأمريكية تدخلت في الأمر ونددت تصريحات إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي.

متحدث وزارة الخارجية الأمريكية يتدخل

متحدث وزارة الخارجية الأمريكية يتدخل وقال في بيان له: "الولايات المتحدة تدين بشدة التصريحات التحريضية للوزير الإسرائيلي عن حرية حركة السكان الفلسطينيين بالضفة الغربية".

كما تدين أيضًا الوزارة كل الخطاب العنصري، وحظي موقف عارضة الأزياء الشهيرة بإشادة واسعة عربيًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

بيلا حديد

اقرأ أيضًا: دموع بيلا حديد تثير تعاطف الملايين.. سر بكاء عارضة الأزياء المليونيرة (صور)

ويشار إلى أن موقف بيلا حديد، من وزير الأمن القومي الإسرائيلي، يعد استكمالًا لسلسلة مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، فهي أمريكية من أصول فلسطينية.