الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:38 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين تستأنف عمل شركاتها في ليبيا

قالت تقارير إن اللقاء بين الرئيس الصيني شي جين بينغ ونائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني التقيا في نطاق القمة الـ15 لدول البريكس المنعقدة في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، أسفر عن نتائج إيجابية.

قيّم الرئيس الصيني شي جين بينغ ونائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني آليات استئناف الشركات الصينية عملها في ليبيا وتفعيل التعاون الاستراتيجي والاقتصادي بين البلدين.

وبحسب بيان مكتوب من المجلس الرئاسي الليبي، عقد نائب رئيس المجلس الرئاسي كوني والرئيس الصيني شي اجتماعا في إطار القمة الـ15 لدول البريكس التي عقدت في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا يومي 22 و24 أغسطس.

وشدد كوني على الدور الذي يمكن أن تلعبه الصين في دعم جهود ليبيا لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، قائلا "إن الصين، باعتبارها قوة عالمية، تبعث برسالة قوية ومطمئنة إلى جميع الشركات الدولية لضمان الاستقرار في ليبيا". استخدمت العبارات.

الاستثمارات الصينية في ليبيا

وأشاد كوني بنموذج التنمية الاقتصادية الصيني، وأشار إلى أن ليبيا تحتاج إلى خبرة بكين في مشروعات إعادة الإعمار.

ومعربا عن اهتمامه بتنمية العلاقات الصينية الليبية بما يتماشى مع التوقعات الاستراتيجية والاقتصادية في اتجاه الكتلة الاقتصادية العالمية الجديدة (بريكس)، قال شي إنه سيوجه الشركات الصينية للعودة إلى عملها في ليبيا ودعم ليبيا. عملية إعادة هيكلة البلاد.

اقرأ أيضا: سفير أوكرانيا: ضربنا أهدافا استراتيجية للجـيش الروسي.. والحرب ليست بالجـبهة فقط

موضوعات متعلقة