الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إلى أين فرت نجلاء المنقوش بعد أزمتها مع وزير خارجية إسرائيل؟

متظاهرةن يحرقون صورة نجلاء المنقوش وعلم إسرائيل
متظاهرةن يحرقون صورة نجلاء المنقوش وعلم إسرائيل

بعد حالة الجدل التي أثارتها وزيرة الخارجية في الحكومة الليبية المنتهية ولايتها نجلاء المنقوش، عقب لقائها مع وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين، في العاصمة الإيطالية روما، يظل السؤال الذي يشغل بال الكثيرين إلى أين ذهبت نجلاء المنقوش؟

نجلاء المنقوش إلى تركيا!

في هذا الصدد، ذكر تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن نجلاء المنقوش، والمعروفة بـ"وزيرة الأزمات" فرت إلى تركيا، بعد إقالتها رسميا من الحكومة الليبية "المنتهية ولايتها" في الأساس، وتقيم حاليا في أسطنبول.

نجلاء المنقوش

وقالت إحدى مستشارات الوزيرة في تصريحات للصحيفة الأمريكية، إن نجلاء المنقوش خشيت على سلامتها، خصوصا مع المظاهرات الغاضبة التي اجتاحت العاصمة طرابلس، وسافرت إلى تركيا.

غضب في الشارع الليبي

وكان متظاهرون نظموا احتجاجات واسعة أمام مقر وزارة الخارجية في مدينة طرابلس، وأشعلوا النيران، وهاجموا المبنى مما أدى إلى تضرر الوجهات الخارجية له، بحسب ما نقلت روسيا اليوم، فيما أحرقوا منزلا لرئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، في طرابلس أيضا، بعد تسرب أنباء تشير إلى علمه الكامل باللقاء مع وزير الاحتلال، في مقابل بقائه في السلطة.

إحراق صورة نجلاء المنقوش

وأكدت سالمين أسعد، مستشارة الوزيرة نجلاء المنقوش، أنها سافرت لمخاوف تتعلق بالسلامة، مشددة على غضب الشارع الليبي الكبير الذي من الصعب احتوائه في الوقت الحالي.

نجلاء المنقوش.. من تركيا إلى لندن

وأفادت بوابة الوسط الليبية، أن الوزيرة المقالة نجلاء المنقوش، غادرت من تركيا، إلى العاصمة البريطانية لندن، في الوقت الذي نفت فيه مطار معيتيقة، خروج الوزيرة من البلاد، أو السماح لها بركوب الطائرة، مما أثار جدلا واسعا.

الأمن الداخلي يستنكر

وشدد جهاز الأمن الداخلي الليبي، أنه يحترم تطلعات الشعب، ولم يسمح لنجلاء المنقوش بالخروج من البلاد، موضحا أنها لم تمر عبر أي من المنافذ الرسمية خلال الساعات الماضية.

نجلاء المنقوش

وشدد على تأييده للقضية الفلسطينية، التي هي قضية العرب الأساسية، مستنكرا لقاء وزيرة الخارجية بوزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن جرى وضع اسم نجلاء المنقوش على قائمة الممنوعين من السفر إلى خارج البلاد، وذلك بعد إحالتها من قبل رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة إلى التحقيق.

اقرأ أيضا| نجلاء المنقوش.. «وزيرة الأزمات» تثير غضب الشارع العربي بلقاء «إيلي كوهين»