الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:50 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤولون ليبيون: لقاء نجلاء المنقوش بـ إيلي كوهين مرتب له منذ فبراير

متظاهرون ليبيون يحملون علم فلسطين
متظاهرون ليبيون يحملون علم فلسطين

أكد مسؤولون ليبيون، اليوم الإثنين، أن أحد أعضاء حكومة عبد الحميد الدبيبية، المنتهية ولايتها في دولة ليبيا، زار دولة الاحتلال الإسرائيلي، خلال شهر فبراير من العام الجاري، للتمهيد للقاء وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، بنظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين.

وبحسب وكالة الأنباء "سبوتنيك" فإن الوزير حمل عددًا من الرسائل الهامة خلال زيارته لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، ومن بعدها ذهب إلى لقاء السلطة الفلسطينية.

وشدد المسؤولون أن المحادثات التي تجرى بين حكومة الدبيبة والإسرائيلين تهدف إلى بقاءه في السلطة، وأضافوا أنها تتم برعاية أمريكية غربية.

كان وزير خارجية الاحتلال أعلن بشكل رسمي أنه التقى وزيرة الخارجية في الحكومة الليبية المنتهية ولايتها نجلاء المنقوش الأسبوع الماضي في روما، الأمر الذي أحدث حالة من الغضب في الشارع العربي والليبي على وجه التحديد.

وشهدت شوارع العاصمة الليبية طرابلس مظاهرات حاشدة، أما مقر وزارة الخارجية، ما أسفر عن تدمير أجزاء من واجته، كما جرى إحراق منزل تعود ملكيته لعبد الحميد الدبيبة، رئيس وزراء الحكومة المنتهية ولايتها في ليبيا.

وقرر الدبيبة، إقالة نجلاء المنقوش من منصبها، وإحالتها للتحقيق، مشيرا في بيان، أن اللقاء كان عارضا، ولم يكن مرتب له، في الوقت الذي ذكر فيه مسؤولون إسرائيليون أن اللقاء جرى بترتيب مسبق، واستمر نحو 120 دقيقة.

اقرأ أيضا| نجلاء المنقوش.. «وزيرة الأزمات» تثير غضب الشارع العربي بلقاء «إيلي كوهين»