الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:40 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل شخص في اليونان جراء أمطار غزيرة أعقبت حرائق الغابات

 أمطار غزيرة في اليونان
أمطار غزيرة في اليونان

صرحت إدارة الإطفاء في اليونان اليوم، الثلاثاء، أن أمطارا غزيرة غمرت المنازل والطرق في اليونان ولقي رجل حتفه بعد انهيار جدار أحد المباني بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال مسؤول في إدارة الإطفاء لرويترز: "توفي الرجل بعد انهيار جدار بالقرب من مدينة فولوس، ربما بسبب سوء الأحوال الجوية"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وضربت العاصفة دانيال غرب ووسط اليونان منذ يوم الاثنين، مما دفع مئات المكالمات إلى خدمات الطوارئ لضخ المياه بعد أيام فقط من السيطرة على حريق غابات مميت مشتعل منذ أكثر من أسبوعين في شمال البلاد.

وأظهرت لقطات بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية (إي آر تي) سيارات في مدينة فولوس الساحلية الواقعة على خليج باجاسيتيك، وقد جرفتها الأمطار الغزيرة إلى الشواطئ الموحلة، بالإضافة إلى لقطات تظهر المياه الغزيرة تغمر الشوارع وتدمر المباني السكنية، والعديد من السكان المحاصرين بين مياه الأمطار.

وقال المتحدث باسم فرقة الإطفاء يوانيس أرتوبوايوس لتلفزيون سكاي أن رجلا فُقد في فولوس بعد أن جرفت العاصفة المطيرة سيارته، وأضاف أرتوبويوس: "خرج ابنه من السيارة لكن الأب نُقل بعيدا وهناك عملية بحث جارية الآن"، وقامت السلطات بتقييد حركة المرور في منطقة فولوس الأوسع.

اقرأ أيضا: فيضانات إسبانيا: قتيلان وثلاثة مفقودين بعد هطول أمطار غزيرة