الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:46 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الرئاسة: الرئيس تحدث بصوت الدول النامية في قمة العشرين

متحدث الرئاسة
متحدث الرئاسة

قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن توقيت قمة مجموعة العشرين والتي انعقدت في الهند جاءت في وقت مناسب، لافتًا إلى أن زعماء العالم خلال القمة ركزوا على التحديات التي تواجه العالم.

وأضاف متحدث الرئاسة في مداخلة إعلامية، أن الرئيس السيسي تحدث في كلمته عن طبيعة المشكلة وإطلاق نظام عالمي متعدد الأطراف وضرورته، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي لم يتحدث نيابة عن مصر فحسب، بل تناول أيضًا اهتمامات الدول النامية والإفريقية، خاصة بعد ترأسه المؤتمر السابع والعشرين لتغير المناخ.

وأشار إلى أن خطاب الرئيس السيسي جاء من هذا المنطلق، حيث أكد على الأهمية والضرورة الملحة للنظر بشكل جدي وعميق في حل مشكلة الاختلالات في الهيكل المالي العالمي، والتي تتطلب الإصلاح والتمويل، ومصر واحدة من الدول التي تتخذ خطوات ملموسة لتعزيز هذه التجربة.

وأكد أن خطاب الرئيس السيسي تحدث عن أهمية توفير المبالغ المطلوبة والاستثمارات والمساعدات في الشقين والتي تقدر بمئات المليارات من الدولارات، وأنه لا بد من إيجاد حلول لهذه الأزمات من خلال عملية التنمية.

وتابع: إن أزمة أسعار الفائدة تجتاح العالم وتتسبب في عدم استقرار هياكل التمويل العالمية ومشروعات التنمية خاصة في الدول الأفريقية، وهي أزمة تهدد وتحتاج إلى حل عاجل، إن العلاقات تهدف إلى تنمية كافة الشعوب، وليس من أجل مصالح دولة على حساب مصالح دولة أخرى.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد المشاركة في قمة مجموعة العشرين