الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:52 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد»: «العاصفة دانيال» تصل مصر خلال ساعات

إعصار دانيال
إعصار دانيال

العاصفة دانيال يترقب الجميع موعد وصوله إلى مصر، بما يحملة من عواصف وأمطار تصل إلى رعدية، بجانب نشاط كثيف من الرياح التي تتراوح ما بين 70 إلى 80 كم في الساعة، حيث ضرب الإعــصار السواحل الليبية صباحًا.

مخاوف مصرية من إعصار دانيال

من ناحيتها، حذرت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لـ"الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من أن التوقعات تشير بقدوم "العاصفة دانيال" من ليبيا إلى مصر خلال الساعات القادمة، مشدده على أن وصول العاصفة إلى السواحل الليبية في الساعات المباكرة من صباح اليوم، تسبب في سقوط أمطار تتراوح ما بين غزيرة إلى رعدية.

اقرأ أيضًا: أمطار رعدية.. «الأرصاد» تفجر مفاجأة حول تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

تأثير إعصار دانيال على مصر

تابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الإرصاد"، خلال مداخلة تلفزيونية، أن العاصفة دانيال سيتسبب في وجود نشاط غير عادي لـ"حركة الرياح" بنسب مرتفعة تصل سرعتها إلى 80 كم في الساعة، فضًلا عن وجود جرف من السيول غير مسبوقة، حيث إن العاصفة لم تكن مألوفة خلال العقود الماضية، وبالتالي هذه الظاهرة ناجمة عن "تغيرات المناخ" التي يعاني منها العالم خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: «دانيال» في طريقها إلى مصر وهذه المناطق المتأثرة

لفتت: تأثير العاصفة دانيال على الدولة المصرية قوية، ولكنة سيكون بصورة أقل حدة من التي نراها خلال الساعات الماضية في ليبيا، وتحديدًا السواحل الليبية، أن العاصفة ستهدأ اليوم الإثنين في العاصمة ليبية، وبالتالي ستبدأ في دخول مصر، حيث ستبدأ بوجود منخفض جوي يتبعها انخفاض في درجات الحرارة، ووجود نشاط لحركة الرياح.