الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:04 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادية قناة السويس: استثمرنا 3 مليارات دولار في البنية التحتية

المنطقة الاقتصادية بقناة السويس
المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

التقى وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعاصمة الإدارية الجديدة بسفير بيرو في مصر، خوسيه بيتانكورت خيسوس، لمناقشة فرص التعاون المشترك بين دولة بيرو والمنطقة الاقتصادية في مجالات عدة، أبرزها مجال المواني.

خدمات عالية الجودة للمستثمرين

وأعرب وليد جمال الدين، عن ترحيبه بالسفير البيروفي، وأشاد بالعلاقات الثنائية بين مصر وبيرو، مؤكدًا على استعداد المنطقة الاقتصادية للتعاون مع دول أمريكا اللاتينية في إطار اتفاقات التجارة التفضيلية التي تربط مصر بهذه الدول، مضيفًا أن المنطقة الاقتصادية تضم مجموعة من المواني والمناطق الصناعية المتطورة التي توفر خدمات عالية الجودة للمستثمرين في مختلف القطاعات.

ومن جانبه، أبدى سفير بيرو اهتمامه بالتعرف على إمكانات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وخصوصًا ميناء شرق بورسعيد الذي يقع على مسافة قريبة من دولة بيرو، مؤكدًا على رغبة بلاده في تعزيز التبادل التجاري والاستثماري مع مصر بواسطة المواني والمناطق الصناعية التابعة للهيئة.

كما أشار سفير بيرو إلى أهمية تحقيق التكامل بين نشاط المواني والصناعات في تسهيل حركة نقل البضائع والسلع بين مصر وبيرو، لافتا إلى أنه استثمر ما يقرب من 3 مليارات دولار في البنية التحتية لتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمستثمرين.

اقرأ أيضًا.. توجيهات رئاسية بمواصلة جذب استثمارات أجنبية لمنطقة قناة السويس

موضوعات متعلقة