الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:04 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدقهلية: مشروعات تنموية بـ158 مليار جنيه في المحافظة منذ تولي السيسي

الدكتور أحمد السبكي ومحافظ الدقهلية
الدكتور أحمد السبكي ومحافظ الدقهلية

تفقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل مع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية آخر تطورات مشروعات الصحة بمبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

وتفقد رئيس هيئة الرعاية الصحية، الموقف التشغيلي للمشروعات بمركز شربين والأراضي المقترحة لإنشاء منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة.

جولة رئيس هيئة الرعاية الصحية ومحافظ الدقهلية بالمحافظة

وأضاف السبكي، أنه ننفذ توجيهات القيادة السياسية فيما يتعلق بإتمام عملية التشغيل الرسمي لكافة محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل هذا العام بالتوازي مع استعدادات المرحلة الثانية.

وأوضح "السبكي" أنه تم الاتفاق مع محافظ الدقهلية على إطلاق برنامج معايشة للأطقم الطبية والإدارية بالمحافظة للتدريب على نظم الميكنة وإدارة المنشآت بمستشفيات ووحدات التأمين الشامل.

كما أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن الدولة أنفقت 158 مليار جنيه فاتورة مشروعات التنمية واستثمارات البنية التحتية في مختلف القطاعات بالمحافظة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشدد "مختار" على أن تكلفة مشروعات الصحة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة بلغت 2,5 مليار جنيه والتي استهدفت تطوير 29 وحدة ومركز طب أسرة وإنشاء مستشفى مركزي بشربين سعة 250 سرير وتطوير نقاط الإسعاف.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. رئيس هيئة الرعاية الصحية يباشر عمله من مقره في العاصمة الإدارية

موضوعات متعلقة