الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:07 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الرعاية الصحية يبحث مع مسؤول أمريكي تبادل الخبرات المشتركة

السبكي والرئيس التنفيذي لشركة بورتاجس هيلث
السبكي والرئيس التنفيذي لشركة بورتاجس هيلث

التقى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي، الرئيس التنفيذي لشركة بورتاجس هيلث بالولايات المتحدة الامريكية الدكتور رياض سولك، لمناقشة سبل تبادل الخبرات والتعاون المشترك، وذلك خلال لقائهما على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، تحت رعاية الرئيس السيسي.

وناقش اللقاء، بحث سبل تبادل الخبرات في طرق دمج الصحة العقلية والنفسية ضمن خدمات الرعاية الصحية الأولية، والتعاون في تقييم احتياجات الصحة العقلية والنفسية، وتعزيز الوصول إلى خدمات الصحة العقلية والنفسية القائمة على الأدلة.

وأشار السبكي الى أن تطوير الرعاية الصحية العقلية والنفسية يعد أحد أولويات الرعاية الصحية الشاملة، وأهمية تعزيز التعاون في مجالات التدريب لبناء قدرات المتخصصين في الرعاية الصحية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

ومن جانبه، أعرب "الدكتور سولك" عن استعداد شركة بورتاجس هيلث لتقديم الخبرات والمعرفة اللازمة لتعزيز الرعاية الصحية العقلية والنفسية في مصر، وأهمية دمج الصحة العقلية والنفسية بشكل متكامل في خدمات الرعاية الصحية الأولية لتلبية احتياجات المجتمع.

وأعرب الجانبان، عن ثقتهما في أن التعاون سيسهم في تحقيق تطلعات مصر نحو تحسين الصحة العقلية والنفسية ورفع مستوى الرعاية المقدمة للمرضى.

اقرأ أيضا: التأمين الصحي الشامل: توفير الخدمات الطبية والعلاجية بـ«كارت»

موضوعات متعلقة