الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:23 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بوزن مليوني لتر.. النبيذ الأحمر يغرق شوارع قرية في برتغاليا

النبيذ الأحمر_مصدر الصورة_الجارديان
النبيذ الأحمر_مصدر الصورة_الجارديان

تدفقت المشروبات الكحولية بحرية في بلدة ليفيرا البرتغالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد انفجار حوضين يحتويان على حوالي 2.2 مليون لتر من النبيذ في معمل تقطير محلي وغمر الشوارع.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت النبيذ الأحمر، الذي يكفي تقريبا لملء حوض سباحة بحجم أولمبي، وهو يتدفق في شوارع ليفيرا في أناديا، وسط البرتغال، وفقا لما جاء بصحيفة الجارديان.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن النبيذ تدفق على الطرق القريبة، مما أدى إلى غمر الأراضي وقبو واحد على الأقل، وساعد رجال الإطفاء المحليون في عملية التنظيف وتم نقل السائل الذي يمكن جمعه إلى محطة معالجة مياه الصرف الصحي.

وقالت مسؤولو سفينة Destilaria Levira في منشور على صفحتها على فيسبوك إننا نأسف بشدة للحادث الذي وقع ونريد أن نعرب عن قلقنا الصادق إزاء الأضرار الناجمة بشكل عام، موضحة أنه يجري التحقيق في أسباب التمزق وأنها تتحمل المسؤولية الكاملة عن عملية التنظيف.

وقال بيدرو كارفاليو، الرئيس التنفيذي لمعمل التقطير، لصحيفة نيويورك تايمز، إن التسرب استمر لمدة ساعة تقريبا لكنه لم يترك رائحة قوية لأنه النبيذ كان عالي الجودة، كما إن إحدى الخزانات انهارت بسبب عطل هيكلي وتسببت قوة سيل النبيذ في سقوط الوعاء الثاني.

وقال معمل التقطير، إن الأوعية كانت تستخدم لتخزين النبيذ الزائد، حيث تعاني البرتغال، بينما الدول الأخرى المنتجة للنبيذ مثل فرنسا تعاني من فائض في العرض بسبب انخفاض الاستهلاك، من بين أمور أخرى.

اقرأ أيضًا: دراسة: شرب «النبيذ» يقلل من مخاطر مرض السكرى