الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:13 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غارة إسرائيلية على طرطوس تسفر عن مقتل جنديين سوريين

غارة إسرائيلية على طرطوس
غارة إسرائيلية على طرطوس

تسببت غارة إسرائيلية، في مقتل جنديين سوريين وأصابت ستة آخرين، اليوم الأربعاء، قرب طرطوس على الساحل الغربي لـ سوريا، بحسب ما نقلت وسائل إعلام رسمية عن مصدر عسكري.

غارة إسرائيلية على طرطوس

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن المصدر قوله "في تمام الساعة 17.22 بعد ظهر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي ضربات... من اتجاه البحر الأبيض المتوسط ​​استهدفت بعض مواقع دفاعنا الجوي في طرطوس"، وأضافت أن "العدوان أدى إلى مقتل جنديين وإصابة ستة آخرين".

وبحسب تقارير ومقاطع فيديو تم مشاركتها بعد الضربة بالقرب من طرطوس كان الدخان يتصاعد من مستودع عسكري يستخدمه حزب الله اللبناني، وأفاد مصدر أمني لشبكة سبوتنيك الروسية أن الهجوم تم من سماء البحر الأبيض المتوسط، قادما من الساحل، مضيفا أنه تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي السورية.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى مقتل ثلاثة عناصر من حزب الله، جراء انفجارات هزت مستودعاً للتنظيم في قرية الجماسة بريف طرطوس، وفي الوقت نفسه، قالت وكالة سانا إن جنديين سوريين قتلا في الغارة وجرحى آخرين.

ماذا قصفت إسرائيل في سوريا؟

وفي حين تعترف إسرائيل بأنها نفذت العديد من الغارات في سوريا التي مزقتها الحرب، والتي استهدفت عادة وكلاء إيران وقوافل الأسلحة، فإن سياستها هي عدم الاحتفاء بالعمليات الفردية، وفي أغسطس الماضي أعلنت وزارة الدفاع السورية أن غارة جوية إسرائيلية أدت لخروج مطار حلب الدولي عن الخدمة "وأدى العدوان إلى إلحاق أضرار مادية بمدرج المطار وخروجه عن الخدمة".

ونفذت إسرائيل مئات الغارات على أهداف داخل المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في سوريا التي مزقتها الحرب في السنوات الأخيرة، بما في ذلك الهجمات على المطارات في العاصمة دمشق، لكنها نادرا ما تعترف بالعمليات أو تناقشها، وغالباً ما تستهدف الغارات الإسرائيلية القوات السورية أو الجماعات المدعومة من إيران، وتعهدت إسرائيل بوقف التمركز الإيراني في سوريا.

اقرأ ايضا: الصحة السورية: ارتفاع عدد ضحايا مركب طرطوس إلى 89 قتيلا و14