الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:46 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بروتوكول تعاون بين الري والبترول لإنجاز مشروعات وزارة البترول

خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الري والبترول
خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الري والبترول

شهد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارتي البترول والموارد المائية، وذلك لتوفير احتياجات المياه لتنفيذ مشروعات وزارة البترول، والتي تتضمن مشروع مجمع إنتاج السولار بأسيوط، ومشروع "وحدة التقطير" بأسيوط لتكرير البترول، ومصنع إنتاج الميثانول بدمياط" لإنتاج البتروكيماويات.

ووقع البروتوكول رئيس مصلحة الري بوزارة الموارد المائية ‏والري المهندس محمد صالح، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية ‏العامة للبترول بوزارة البترول والثروة المعدنية علاء البطل.

وقال وزير الري إن الوزارة تعمل على رفع كفاءة استخدام المياه في مصر، تحسين عملية إدارة المياه وتنفيذ المشروعات التي تسهم في استيفاء الاحتياجات المائية لكافة الاستخدامات سواء للزراعة والشرب أو للصناعة والأنشطة البترولية.

وأشار "سويلم" الى أن أهمية التعاون بين الوزارتين تساهم في تحقيق الاستدامة في مشروعات الدولة، من خلال اتخاذ إجراءات لتوفير مصادر مائية عن طريق معالجة المياه كبديل لكميات المياه التي يتم استخدامها في الأنشطة البترولية.

ومن جانبه، أكد وزير البترول أن الوزارة تساهم في الحفاظ على المياه من خلال تعميم تقنية الصرف الصناعي بدون مخلفات “ZLD” في كل مشروعاتها، وذلك للحفاظ على البيئة وإعادة تدوير المياه واستخدامها بنظام الدائرة المغلقة بالمشروعات، مضيفًا أن مشروع المجمع الجديد لإنتاج السولار بأسيوط يعد من المشروعات القومية التي تخدم أهالينا في صعيد مصر بتوفير طاقات إنتاجية جديدة من السولار محلياً من أرض الصعيد.

ووقع البروتوكول رئيس مصلحة الري بوزارة الموارد المائية والري المهندس محمد صالح، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول بوزارة البترول والثروة المعدنية علاء البطل.

أقرأ أيضا: وزارة الري تكشف حجم المياه المعاد تدويرها يوميا