الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:23 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة البترول تكشف تفاصيل العمل من المنزل يوم الأحد والفئات المستثناة

وزير البترول
وزير البترول

قررت وزارة البترول والثروة المعدنية، اعتبار يـوم الأحد من كل أسـبوع خلال شهر أغسطس الحالي يـوم عمل من المنزل للعاملين بالوظائف الإدارية بالمقرات الرئيسية.

عمل القطاع الحكومي من المنزل

وأوضحت وزارة البترول في بيان اليوم، أن القرار يضمن كل من: الهيئة المصرية العامة للبترول، والشركات القابضة، والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، والشركات التابعة لكل ما سـبق؛ وذلك فيما عدا العاملين بنظام الورادى، والتي تتطلب طبيعة عملهم الوجود بصفة رئيسية، فيما جرى استثناء العاملين بالحقول ومواقع العمل والإنتاج الأخرى والمتعاملين مباشرة مع الجمهور من العمل من المنزل، ويمكن لرؤساء الشركات اسـتثناء اثنين على الأكثـر مـن الإداريـين بكـل إدارة مـن الإدارات، الذين تقتضي حاجة العمل بالمقرات الإدارية الحاضرة، كالمسئولين عن المخازن، الإدارة الطبية، الخدمات، السلامة والصحة المهنية.... إلخ.

وقرر مجلس الوزارء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الأسبوع الماضي، اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس، يوم عمل من المنزل للعاملين بالمصالح الحكومية، وفقًا لتقدير الوزارات، في إطار ترشيد استهلاك الكهرباء، كما شجع رئيس مجلس الوزراء، القطاع الخاص على اتخاذ نفس الإجراء.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم