الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:20 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول يعقد سلسلة اجتماعات مع شركات تعدين عالمية

وزير البترول
وزير البترول

التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع كبرى شركات التعدين العالمية، وذلك في ختام فعاليات منتدى مصر للتعدين 2023، الذي عقد بالقاهرة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء،تحت شعار (البناء على 120 عامًا من الاكتشافات الجيولوجية لمستقبل مستدام منخفض الكربون)، والذي تنظمه الوزارة كحدث رئيسي في أجندة قطاع التعدين الدولية.

منتدى مصر للتعدين 2023

وعقد لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة أتون ريسورسز الكندية للتعدين تونو فاك، والمدير الإقليمي للشركة شريف بركات، حيث أكد استعداد وزارة البترول والثروة المعدنية لتقديم الدعم الكامل للشركة من أجل زيادة حجم أعمالها في مصر، وتحقيق المزيد من النجاحات في الفترة المقبلة.

والتقى المهندس طارق الملا، مع مارك كامبل رئيس شركة (إيه كي إتش جولد) الإنجليزية، حيث أبدى كامبل عن سعادته بالمشاركة في منتدى مصر للتعدين، والنجاح الذي حققه، مؤكدًا أهمية الجهود المبذولة لتطوير صناعة التعدين في مصر، خاصة أن هناك فرصا مهمة وواعدة لاستغلال الثروات المعدنية ستفيد مصر.

وعقد وزير البترول لقاء مع وفد شركة كازاك جيوفيزيكس الكازاخية، تسلم خلاله دعوة من نظيره الكازاخي لحضور أسبوع الطاقة في كازاخستان، الذي يقام من 3 إلى 6 أكتوبر المقبل، وتم خلال اللقاء بحث فرص التعاون المتاحة في مجال التعدين وأنشطة المسح الجيولوجي لمناطق التعدين.

وأبدت الشركة الكازاخية استعدادها للتعاون مع مصر في مجال التعدين، من خلال خبراتها وما تمتلكه من تقنيات، حيث نفذت أنشطة ناجحة للمسح من قبل في كندا، وأشاد مسؤولوها بنجاح منتدي مصر للتعدين والتنظيم الرائع؛ وهو ما يعزز من جهود الوزارة في جذب الاستثمارات.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس

موضوعات متعلقة