الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:20 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول: قطاع التعدين على طريق التحول نحو التعدين الأخضر وخفض الانبعاثات

منتدي مصر للتعدين
منتدي مصر للتعدين

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن هناك حرص كامل على تحقيق التوافق البيئي للأنشطة التعدينية ومراعاة قوانين البيئة العالمية، منوها إلي العمل علي دعوة وزيرة البيئة لإيجاد تعاون فعال ومشترك في هذا الملف.

وأشار الملا خلال مشاركته في الجلسة الوزارية ضمن فعاليات منتدي مصر للتعدين الذي انطلق اليوم، إلى أن قطاع التعدين علي طريق التحول نحو التعدين الأخضر وخفض الانبعاثات.

وشدد الوزير، على أهمية استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 خلال العام الماضي 2022 من أجل دمج جميع القطاعات والأنشطة في عملية الانتقال والتحول، منوهًا إلى أن خصوصية قارة أفريقيا عن باقي مناطق العالم فيما يتعلق بأهداف وتوقيت ونتائج التحول.

وأكد وزير البترول، العمل علي امتداد سلسلة القيمة لصناعة التعدين، من أجل تحقيق الانتقال البيئي السليم، حيث يتطلب هذا استخدام الأجهزة والموارد والمعدات في صناعة التعدين بشكل صديق للبيئة، وكذلك تحقيق الكفاءة في تشغيلها.

ولفت إلي بدء مناطق التعدين المصرية في استخدام الطاقة الخضراء، فقد تم افتتاح أول محطة طاقة شمسية داخل منطقة منجم السكري للذهب، بما يؤكد علي الالتزام الفعلي بملف المسئولية البيئية في قطاع التعدين.

اقرأ أيضا.. البنك المركزي: تنفيذ معاملات عبر تطبيق إنستا باي بقيمة 300 مليار جنيه

موضوعات متعلقة