الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:49 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول يبحث مع شركة ألمانية سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة المتجددة

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد من شركة Verbundnetz Gas Agbo الألمانية للغاز الطبيعي، والتي تعد من كبريات شركات الطاقة في ألمانيا، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن اللقاء استعرض إمكانية الاستفادة من الخبرات التي تتميز بها الشركة الألمانية في مجالات الطاقة المتجددة وبشكل خاص إنتاج وتخزين ونقل الهيدروجين، وكذلك الفرص الاستثمارية التي يتمتع بها قطاع البترول في مصر.

وأشار المهندس طارق الملا، إلى أن مصر تتطلع إلى التوسع في تنفيذ مثل هذه المشروعات من أجل إنتاج مصادر طاقة منخفضة الكربون، لاسيما في ظل إمتلاكها إمكانيات وفرص واعدة في تلك المجالات.

وأكد مسئولي الشركة الألمانية، الحرص على القدوم إلى مصر من أجل التعرف على الفرص الاستثمارية، والتي من خلالها يمكن تكوين ورش عمل مشتركة، بهدف عرض نماذج وتجارب مشروعات الشركة التي تقوم بتنفيذها في مجالات الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي وإنتاج ونقل الهيدروجين، بجانب طرح الأفكار الجديدة.

ويأتي ذلك بالإضافة إلي العمل على الاستفادة من المقومات التي تمتلكها مصر لإنتاج الطاقة المتجددة والهيدروجين، ونقل التقنيات والخبرات المتطورة التي تمتلكها الشركة في مثل هذه المشروعات، الأمر الذي يحقق المصالح المشتركة للطرفين.

اقرأ أيضا.. «المركزي» يصدر قواعد ترخيص البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها

موضوعات متعلقة