الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:01 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكهرباء: نستهدف الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 60% بحلول 2040

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن الخطة المستقبلية التي تستهدف الوصول إلى 60 % من الاعتماد على الطاقة المتجددة بحلول عام 2040.

وتابع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريح صحفي له، أن الاستراتيجية المصرية كانت تستهدف الوصول إلى 42% من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، ولكن يجرى حاليا تحديث لهذه الاستراتيجية،وذلك بناء على المعطيات الموجودة ومنها توفير مصادر الرياح والطاقة الشمسية وانخفاض أسعارها.

وأضاف"شاكر"، أن مشروعات الطاقة المتجددة لم تتأثر بأزمة الدولار العالمية، سواء كانت الطاقة الشمسية أوطاقة الرياح لتوليد الكهرباء في مصر،

أكد "شاكر"، أن المستثمرين فى مجال الطاقة الشمسية والرياح يضعوا التكلفة اﻻستثمارية للمشروعات بالدولار وليس بالعملة المحلية.

واستكمل "شاكر"، أنه مهما ارتفعت تكلفة استيراد مكونات محطات الطاقة المتجددة من شمس أو رياح ستكون الأقل تكلفة خلال السنوات القادمة، مقارنة بمحطات توليد الكهرباء التقليدية التى تعتمد على الوقود.


وأوضح "شاكر"، أن إعلان الأسعار الخاصة بسعر الكيلو وات ساعة من الشمس والرياح تعتبر الأقل بالعالم من أهم الإجراءات المحفزة للاستثمار في هذا المجال

وأشار "شاكر"، إلى أن سعر الكيلو وات ساعة من الشمس يبلغ 2 سنت دولار و 2.4 سنت دولار للرياح.

اقرأ أيضا:رفعت شكيب: لولا بيان 3 يوليو لسقطت الدولة المصرية

موضوعات متعلقة