الثلاثاء 5 مارس 2024 03:37 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الكهرباء لـ«الطريق»: توقيع اتفاقية إنشاء محطتين لطاقة الرياح بقدرة 20 جيجا وات خلال أسابيع

طاقة الرياح - أرشيفية
طاقة الرياح - أرشيفية

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن الاستعداد لتوقيع اتفاقيات بشأن البدء في إنشاء محطتين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في مصر بقدرة 10 جيجاوات لكل منهما خلال أسابيع قليلة.

مشروع لإنتاج 28 جيجا وات من الهيدروجين الأخضر

وأوضح شاكر، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" علي هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي، أن الوزارة تستعد للإعلان خلال أسابيع قليلة عن تفاصيل إحدي مذكرات التفاهم التي توقيعها خلال مؤتمر المناخ cop 27 لإنتاج الهيدروجين الأخضر بطاقة إنتاجية تصل إلي 28 جيجا وات.

وأشار وزير الكهرباء، إلي التوقيع على 23 مذكرة تفاهم لإنتاج "الهيدروجين الأخضر"، منها 9 اتفاقيات إطارية تم توقيعها مع كبرى الشركات في هذا المجال خلال مؤتمر المناخ cop 27، لافتا إلي أن مصر تستهدف توقيع إتفاقيات لإنشاء مشروعات لإنتاج الهيدروجين بطاقة إنتاجية تصل إلي 40 جيجا وات.

ونوه شاكر، إلى الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية، مع الاستفادة من الثروات الطبيعية وبشكل خاص مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، منوهًا إلي استراتيجية الدولة المصرية التي تسهدف زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية إلى 42% بحلول عام 2035.

اقرأ أيضا.. وزير المالية يكشف لـ«الطريق» موعد وإجراءات إصدار سندات «الباندا» بـ500 مليون دولار

موضوعات متعلقة