الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:44 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الكهرباء يبحث تعزيز التعاون مع الشركات الهندية بمجال الطاقة المتجددة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لقاءً مع أجيت جوبيتيه سفير الهند بالقاهرة، وكذلك S.N.Subrahmanyan الرئيس التنفيذى والمدير العام لشركة L&T الهندية، بهدف بحث سبل دعم وتعزيز التعاون.

واستعرض اللقاء، سبل التعاون المشترك في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، والكهرباء، والهيدروجين الأخضر بين الجانبين، بالإضافة إلي التعاون في مجال التدريب، وذلك وفقا لما ذكره بيان الوزارة.

وأكد الوزير خلال اللقاء، اهتمام قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بنشر استخدامات الطاقات المتجددة، وكذلك خفض انبعاثات الكربون، بجانب زيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص في هذه المشروعات.

وشدد على اهتمام الوزارة بالحفاظ على البيئة، عبر التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، بجانب الاعتماد على وحدات الإنتاج ذات الكفاءة العالية، مشيرا إلى استراتيجية الدولة التي تستهدف زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية لتصل إلى 42% بحلول عام 2035.

وأشار إلى تمتع مصر بثراء واضح في مصادر الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الشمس والرياح، والتي من الممكن أن تجعلها واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة، منوها باتخاذ العديد من الإجراءات الهامة التي تهدف إلى الاستفادة من إمكانيات مصر الهائلة من الطاقة المتجددة، طبقًا لعدد من الآليات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في هذه المشروعات.