الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الكهرباء: حزمة من الحوافز لتشجيع القطاع الخاص للاستثمار على أرض مصر

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أقدم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على افتتاح الدورة السابعة للمعرض والمؤتمر الدولي لشركات صناعة التبريد وتكييف الهواء والعزل التدفئة والطاقة "HVAC-R EGYPT EXPO - ASHRAE CAIRO" "اتش فاك ايجيبت اكسبو ـ اشرى كايرو".

ومن المقرر أن يُقام خلال الفترة من 17 إلى 19 مايو الجاري، وجاء ذلك تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بمركز مصر للمعارض محور المشير طنطاوي القاهرة الجديدة.

وأكد شاكر في بيان له اليوم أن الحكومة تولي اهتمام بصفة عامة وقطاع الكهرباء بصفة خاصة لتوطين الصناعات المختلفة ، فضلاً عن تقديم حزمة من الحوافز والضمانات لتشجيع مستثمرى القطاع الخاص للإستثمار على أرض مصر.

وأعرب وزير الكهرباء عن سعادته من زيادة عدد المشاركين فى للمعرض والمؤتمر الدولي لشركات صناعة التبريد وتكييف الهواء والعزل التدفئة والطاقة حيث يشارك فى المعرض والمؤتمر أكثر من 250 شركة من كبريات شركات مجال صناعة التبريد وتكييف الهواء.

وتحرص العديد من الشركات العالمية والعربية والآسيوية والأوروبية لدول من الصين والهند وتركيا والبحرين واوزبكستان والامارت العربية واسبانيا وفيتنام وايطاليا، على المشاركة في فعاليات المعرض لبناء علاقات مميزة وزيادة حجم مبيعاتها و ذلك بعد أن حققت مصر قفزات إيجابية كبيرة فى تهيئة المناخ لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية، ومن هنا أصبح الاقتصاد المصرى متنوعا ولديه فرص استثمارية واعدة.

وتأتي مشاركة ما يتخطى 250 شركة بفعاليات المعرض بهدف فتح أسواق وزيادة أحجام التصدير والمساهمة في دعم الاقتصاد المصري واستقطاب العملة الأجنبية.

اقرأ ايضًا.. القرارات الكاملة لـ المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي اليوم