الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:29 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات تتوسع في 15 محافظة

المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات
المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات

أعلنت المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة عن الاستمرار في العمل وفقًا للشروط والإجراءات المقررة لإحلال السيارات التي مضى على صنعها 20عامًا فأكثر، بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي،وذلك في 15 محافظة.

وكشفت المبادرة الرئاسية عن المحافظات هي: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء الإسماعيلية، والشرقية، والبحيرة، وبنى سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، وذلك لتيسير امتلاك المواطنين لعربات جديدة، صديقة للبيئة.

المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات

وأشارت المبادرة الرئاسية الى أن 5 شركات محلية تطرح سيارات من الإنتاج المحلي بالغاز الطبيعي بأسعار تنافسية، موضحة أن شركتين بالمبادرة قبلت 1200 طلب لتخصيص سيارات جديدة محلية لمن استوفى شروط التمويل البنكي.

وأوضحت المبادرة الرئاسية أن الخزانة العامة للدولة تحملت 670 مليون جنيه تقريبا قيمة الحافز الأخضر عن 27 ألف سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، تم تسليمها للمواطنين المستفيدين، بدلًا من عرباتهم المتهالكة.

وذكرت "المبادرة الرئاسية" أن تغير أسعار السيارات داخل المبادرة تأثر بالأزمة العالمية، وذلك لارتفاع تكلفة الإنتاج، لافتة الى أنها أقل من السوق، بما يعود بالفائدة على المواطن.

اقرأ أيضا: «تعليم الجيزة» تعلن شروط وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس

موضوعات متعلقة