الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

«محيي الدين»: الطاقة المتجددة لها دور أكبر في خفض الانبعاثات الكربونية

محمود محيي الدين
محمود محيي الدين

الطاقة المتجددة من المشروعات التي تساهم بشكل كبير في الحد من الانبعاثات الكربونية، حيث أن الأمر يستهدف الحفاظ على المناخ من الاحتباس الحراري الذي يؤدي بشكل بالغ إلى التأثيرات علي الاقتصادات.

في الشأن ذاته، شدد على أن المنتدى الإقليمي الأوروبي النسخة الثانية، يستهدف حشد جهود القطاعين "العام والخاص" في مشروعات الطاقة المتجددة، وأيضًا لتمويل المشروعات التنموية والمناخية في الاقتصادات الناشئة في أوروبا، مشيرًا إلى التعريف بفرص الاستثمار والتمويل المناخي التي من شأنها تسريع الانتقال في مجال الطاقة ومن ثم الانتقال إلى الاقتصادات الخضراء.

اقرأ أيضًا: رائد المناخ للرئاسة: مشروعات تنموية تستهدف مواجهة تداعيات التغيرات المناخية

تعزيز الاستثمار في مشروعات الطاقة

أوضح رائد المناخ المصري، خلال مشاركته في المنتدى الإقليمي الأوروبي لتمويل العمل المناخي، أن هناك أهمية كبري تستهدف تعزيز الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة، حيث أنه يلعب الدور الأكبر في خفض الانبعاثات الكربونية، فضًلا عن ضرورة مشاركة جميع الأطراف في أوروبا بالمبادرات ذات الصلة، وذلك نظرًا لإسهامها في تحقيق التحول نحو الاقتصادات منخفضة الانبعاثات.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء

أختتم الدكتور "محيي الدين" إلى ضرورة دعوة المستثمرين إلى تمويل المشروعات المناخية والتنموية في الدول النامية والاقتصادات الناشئة، كما دعا هذه الدول إلى العمل من أجل تحسين مناخ الاستثمار لديها بما يضمن تلبية احتياجات أصحاب المشروعات والمستثمرين والممولين على حد سواء.