الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 02:51 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مع سخونة الصيف والحرارة العالية.. هل كان المصريون القدماء يذهبون إلي الشواطيء؟ شاهد.. كواليس أول يوم تصوير لفيلم ”المدرسة” لـ حورية فرغلى محافظ الغربية يعلن الانتهاء من رصف وتخطيط شارع ترعة الشيتي بحي أول طنطا الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية: اهتمام كبير من القيادة السياسية بتحقيق التنمية والارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء الصعيد خالد جلال ناعيا ”عبدالغني داود” : شخصية مبدعة لأكثر من نصف قرن كيف نجا ترامب من الاغتيال؟ هذا ما أبعد الرصاصة عن رأسه افتتاح معرض ”في صحبة محمود سعيد” بقصر عائشة فهمي.. الثلاثاء وزير التربية والتعليم يصل إلى قنا استكمالًا لجولاته بمختلف محافظات الجمهورية ضبط 183 عبوة مبيدات ومخصبات غير مسجلة بالبحيرة نبأ عاجل من الاحتلال الإسرائيلي حول مقتل «الضيف» محمود عصمت يعرض برنامج عمل وزارة الكهرباء لتحسين الجودة وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية

وزيرة البيئة: «إنشاء وحدة للاستثمار تدعم استخدامات الطاقة المتجددة»

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت الدكتور ياسمين فؤاد، وزير البيئة، اليوم الأثنين، أن السعي من قبل الجميع من أجل الحفاظ على البيئة يتطلب المزيد من التعاون، حيث إن الحكومات وحدها لم تستطع تحمل هذه المسئولية مواجهة تداعيات التغيرات المناخية بمفردها، موضحة أن المسئولية مشتركة بين الشعوب والحكومات ولكل فرد دورًا مهمًا.

تابعت "وزيرة البيئة"، خلال كلمتها في مؤتمر السنوي للبحث والإبداع 2023 بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن قمة المناخ "كوب27" يعد اختبارا حقيقًا لمصر والقيادة السياسية، والذي بواسطته حققت نجاحًا كبيرًا، فضًلا عن أن النجاح جاء وفقًا للتوقيت الحرج الذي مر به العالم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأشارت "فؤاد" إلى أن هناك أزمات سياسية واقتصادية أيضًا يمر به العالم، ورغم ذلك استطاعت مصر تحقيق تفوقًا هائلًا من خلال وضع قضية التغير المناخي على راس الأولويات، منوهه إلى أن مصر جذبت أنظار العالم إلى المؤتمر من خلال التنظيم والجلسات النقاشية.

أرادفت "ياسمين" أنه تم إنشاء وحدة للاستثمار البيئي والمناخي لدعم المشروعات البيئية المتعلقة بالتغيرات المناخية من أجل توفر فرص للاستثمار البيئي وإعداد خريطة استثمارية، لافته إلى أن وحدة الاستثمار البيئي والمناخي المشروعات المتعلقة بالتغيرات المناخية تدعم استخدامات الطاقة المتجددة وإعادة تدوير المخلفات ونماذج أخرى للمشروعات.