الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:40 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي» يشهد توقيع اتفاقية مع النرويج للتعاون في مشروعات الطاقة المتجددة

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، توقيع اتفاقية بشأن التعاون في مشروعات الطاقة المتجددة، مع شركة "سكاتك النيرويجة.

ووفقآ للاتفاقية المبرمة بين صندوق مصر السيادي وشركة سكاتك النرويجية، فإنه سوف يكون هناك تعزيز للعلاقات والعمل علي التطوير في مجال الطاقة المتجددة والطاقة الخضراء، وكذلك تحسين البنية التحتية للدولة.

وتضمنت الاتفاقية العديد من بلدان القارة الإفريقية وهي "وتنزانيا، وغانا، وجنوب السودان، ورواندا، وسيراليون، وبوروندي، وجيبوتي، وأوغندا" كمرحلة أولي، والعمل علي تحديد الدول الأخري لدخولها في المرحلة الثانية.

وقام بتوقيع الاتفاقية، الدكتور أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لـ صندوق مصر السيادي، ومن النرويج "تيلف ثورليفسون"، الرئيس التنفيذي لـ صندوق الاستثمار النرويجي، و رايموند كارلسن، الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك" النرويجية.

أقرأ أيضا: رئاسة الجمهورية في أسبوع.. مباحثات دولية واجتماعات مع الحكومة

وفي سياق أخر، أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن "دمغ المشغولات الذهبية بالليزر بهدف حصر مالكي الذهب تمهيداً لرفع الدعم التمويني عنهم"، لا أساس له من الصحة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له اليوم الخميس، أنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وقد نفت هذا الأمر، مؤكدآ علي عدم إصدار أي بيانات تخص هذا الشأن.

وأكد مجلس الوزراء في بيانه أن منظومة الدهب لا علاقة لها بالدعم التمويني، حيث تعد عملية تكنولوجية لمواكبة والسير مع التحرك العالمي لمنع الغش في السوق المحلي وضمان صلحيته تسجيلها على قاعدة بيانات بعد صناعتها.