الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:01 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«البترول»: 115 مليون دولار وفرًا سنويًا من مشروعات تحسين كفاءة استخدام الطاقة

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن الانتهاء من تنفيذ 247 مشروعاً لتحسين كفاءة استخدام الطاقة وترشيد استهلاكها، كما قدرت إجمالي الانبعاثات التي تم خفضها من تلك المشروعات سنويًا بنحو 900 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون.

وأشارت الوزارة في تقرير صادر اليوم، إلى تحقيق وفر سنوي في استهلاك الطاقة يصل إلى 115 مليون دولار من خلال تطبيق مشروعات وإجراءات من أجل ترشيد الطاقة باستثمارات منخفضة.

ونوهت إلى تنفيذ 24 مشروعا لاستخدام الطاقة المتجددة في المباني الإدارية بشركات القطاع، الأمر الذي ساهم بدوره في خفض استهلاك الكهرباء من الشبكة القومية، بجانب خفض الانبعاثات بمقدار 50 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون.

من جانبه، أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تبني استراتيجية قطاع البترول لخطة عمل ورؤية واضحة من أجل خفض الانبعاثات والتحول الطاقي في جميع أنشطة البترول والغاز الطبيعي.

وأضاف أن ذلك يأتي من خلال عدة محاور رئيسية تتضمن تحسين كفاءة استهلاك الطاقة وإزالة الكربون، والتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود انتقالي منخفض الكربون، وكذلك التوسع في مشروعات البتروكيماويات التي تسهم في الحفاظ على البيئة، وإنتاج الطاقة الجديدة، بالإضافة إلى إنتاج الهيدروجين والأمونيا منخفضة الكربون.

اقرأ أيضا.. «السيادي المصري» يضم 7 شركات لـ «صندوق ما قبل الطروحات» تمهيداً لطرحها

موضوعات متعلقة