الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:08 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

اقتصادي: مصر في طريقها لتحقيق 100 مليار دولار صادرات.. فيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أوضح الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، أبرز جهود الدولة المصرية في دعم وتشجيع الصناعة، مشيرا إلى أن هناك إرادة سياسية وضعت استراتيجية قابلة للتحقيق لنمو القطاع الصناعي من نسبة مساهمة 11% في الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى المستهدف وهو نسبة 20%، منوها بأن الدولة المصرية انتهجت ثورة إصلاحية في جميع القطاعات الاقتصادية والهيكلية والتشريعية.

الدولة تسعى لزيادة نفاذية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية

وأضاف البهواشي، خلال مداخلة هاتفية أجراها اليوم الخميس، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية أطلقت خلال الفترة الماضية العديد من المبادرات لدعم القطاع الصناعي الحقيقي، والتحول بالاقتصادي المصري ليصبح اقتصادا إنتاجيا سواء زراعي أو صناعي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تستهدف من دعم وتشجيع القطاع الصناعي إحلال المنتج المصري محل الأجنبي المستورد، وزيادة النفاذية للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن الدولة المصرية تستهدف تحقيق رؤية القيادة السياسية في تحقيق 100 مليار دولار صادرات سنويا، مشيرا إلى أن مصر في طريقها لتحقيق هذا الهدف الذي كان يعتقد بأنه حلم بعيد المنال، لافتا الانتباه إلى أنه تم إصدار 7200 رخصة صناعية خلال عام واحد، كما أن الأراضي الصناعية المخصصة للمستثمرين حققت زيادة بنسبة 530%.


اقرأ أيضا: البهواشي: مبادرة «ابدأ» نقطة تحول حقيقية لدعم الصناعة على أرض الواقع

موضوعات متعلقة