الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:28 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علي جمعة: «افرحوا بشهر الأنوار»

هنئ الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الأمة الإسلامية بحلول شهر المولد النبوي، ووصفه بشهر الأنوار، وتفتق السرار، وذلك خلال صفحة التواصل الاجتماعي،.

وقال أغن غداً غرة شهر ربيع الأول، الذي ظهر فيه نور النبي محمد عليه الصلاة والسلام، حيث تلألأت فيه الأنوار المحمدية، وختم الله به الرسالة والنبوة، وكلمة الله الأخيرة السماوية.

وأضاف أن الله عز وجل بعث سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بين يديه الشريفة الساعة بشيرا ونذيرا، فبلغ الرسالة وأدى الأمانة، ونصح الأمة، وجاهد في سبيل الله حتى ذهب إلى الرفيق الأعلى، وربه عز وجل عنه راض، فيدخل مع شهرنا هذا النور والفرحة والسرور، وعلى كل مسلم أن يفرح بقدومه، فإذا لم نفرح بقدوم سيدنا محمد فماذا يستحق غيره الفرح.

ووجه كلامه للمسلمين قائلا: افرحوا بسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وأحبوه، وعلموا أولادكم حبه، مؤكدا أن لا نجاة لنا من الفتن، ما ظهر منها وما بطن إلا بتمسكنا بحب نبينا.

ونصح الدكتورعلي جمعة بضرورة الالتفاف حول سنة النبي صلى الله عليه وسلم وشريعته ومقامه الكريم، وذلك بقلوبنا وعقولنا وسلوكنا وبأموالنا وحياتنا، وكل هذا لوجه الله تعالى، وتنفيذا لركن من أركان الإيمان، والإكثار من الصلاة على نبينا ليلا ونهارا"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا".

اقرأ أيضا: مواطنون ضد الغلاء»: «بلاها حلاوة المولد.. خلي النمل ياكله