الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التحكيم وتبديلات كولر» في بداية الصورة.. «الطريق» تكشف أسباب ضياع لقب السوبر الإفريقي من الأهلي

الأهلي ضد اتحاد العاصمة
الأهلي ضد اتحاد العاصمة

مازالت هزيمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، في كأس السوبر الإفريقي محور حديث الشارع الرياضي المصري، وذلك خلال بداية الموسم الكروي الجديد 2023-2024، الذي يطمح فيه عشاق القلعة الحمراء بتكرار العام الماضي على مستوى البطولات المحلية والإفريقية.

وخسر المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر، السوبر الإفريقي بهدف نظيف من ركلة جزاء، أمام ممثل الكرة الجزائرية، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الملك فهد بالمدينة الرياضية" بالطائف، في قمة شمال إفريقية من العيار الثقيل شهدت إثارة وندية كروية من الطرفين.

وكانت خسارة الأهلي للسوبر الإفريقي جدلًا وحديثًا بين عشاق القلعة الحمراء؛ بسبب العوامل التي أدت إلى ضياع اللقب الإفريقي.. وفي هذا التقرير ترصد جريدة "الطريق" الأسباب التي جعلت الفريق المصري يخسر البطولة من خلال أراء بعض نجوم كرة القدم المصرية.

هادي خشبة: عدم الجاهزية الفنية والبدنية سبب ضياع اللقب الإفريقي من الأهلي

في هذا الشأن بدأ هادي خشبة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، بالحديث أن أسباب الخسارة، حيث قال إن عدم الاكتمال الفني والبدني لدى لاعبي المارد الأحمر السبب الأول في عدم حصد السوبر الإفريقي، مضيفًا أن اتحاد العاصمة لعب بطريقة تمتاز بالخشونة في الالتحامات.

وتابع "خشبة" في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق"، أن كولر أيضًا تسبب في الهزيمة من خلال التبديلات التي أجرها المدرب السويسري لم تسفر على تغير في الشكل الهجومي بالقوة التي تسمح لإحراز الأهداف.

وأشار نجم الأهلي السابق، إلى أن التحكيم تسبب بجزء كبير في خروج النتيجة لصالح الفريق الجزائري؛ بسبب بعض القرارات الخاطئة أبرزها عدم احتساب ركلة جزاء لرضا سليم لاعب.

محمد يوسف: عدم الانسجام بين اللاعبين والصفقات الجديدة سر خسارة بطولة السوبر الإفريقي.

وفي نفس السياق، وضع محمد يوسف مدرب الأهلي السابق، العوامل التي تسببت في خسارة المارد الأحمر البطولة الإفريقية، حيث قال إن الفريق الأهلاوي لعب مباراة السوبر الإفريقي ضد ممثل الكرة الجزائرية قبل أن يخوض مباريات الودية قبل اللقاء الحاسم.

وأضاف "يوسف" في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق"، كان على الأهلي خوض اللقاءات الودية لتحقيق التفاهم والانسجام بين اللاعبين والصفقات الجديدة من ناحية ومساعدة اللاعبين على الدخول في رتم المباريات؛ بسبب عودتهم من الاجازة الطويلة.

واختتم مدرب الأهلي السابق، أن فريق مارسيل كولر أمام اتحاد العاصمة افتقد المهاجم موديست الذي كان بشكل كبير سيصنع الفارق في نتيجة المباراة.

رضا عبد العال: كولر له جزء كبير خسارة السوبر الأهلي للسوبر الإفريقي

كشف رضا عبد العال، نجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، أسباب مثيرة من خارج الملعب في أسباب خسارة الأهلي مباراة السوبر الإفريقي، حيث قال إن رحيل سيد عبد الحفيظ من منصب المدير الكرة بالنادي، أحد الأسباب الرئيسية في ضياع اللقب من الأهلي؛ لأنه تعرض للظلم.

وأضاف "عبد العال" في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق"، أن كولر له جزء كبيرفي خسارة المباراة؛ بسبب الدفع بالثنائي الجديد رضا سليم وإمام عاشور في بداية اللقاء.

وتابع، أن إصرار الأهلي بعدم مشاركة لاعبيه مع منتخب مصر في مباراة تونس، يعد من ضمن العوامل التي جعلت الفريق يخسر اللقب، ويجب على إدارة الأهلي وضع مصلحة المنتخب فوق مصلحة الأهلي.

وشارك الأهلي في بطولة السوبر الإفريقي باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا، فيما خاض اتحاد الجزائري الذي توج بالبطولة باعتباره بطل الكونفيدرالية الإفريقية.

ورغم خسارة المارد الأحمر البطولة أمام المنافس الجزائري، إلا أن الفريق الأهلاوي يواصل التربع على عرش الأندية الأكثر تتويجًا بالسوبر الإفريقي برصيد 8 ألقاب، فيما تمكن اتحاد العاصمة أن يكتب اسمه بحروف من ذهب خلال موسم 2022-2023، عندما توج بالكونفيدرالية الإفريقية على حساب يانج أفريكانز التنزاني، والسوبر الإفريقي أمام الأهلي.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في الدوري والقنوات

موضوعات متعلقة