الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:17 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كولر: التعادل في الأهلي يساوي الهزيمة.. وتأقلمت مع الحياة في مصر

مارسيل كولر
مارسيل كولر

كشف السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن كواليس عمله في مصر، بعد مرور عام على توليه المهمة في القلعة الحمراء.

وقال كولر في تصريحاته لموقع "ترانسفير ماركت"، عن دوري أبطال إفريقيا: "كان اللقب مهمًا للغاية بالنسبة للنادي لأنهم خسروا المباراة النهائية في العام السابق، ما زلت أربط النهائيات بالكثير من المشاعر، فزنا في مباراة الذهاب".

وأضاف كولر: "مع ذلك، شعر لاعبو فريقي بخيبة أمل كبيرة بسبب الهدف، لذا كان عليّ أن أبنيهم، في مباراة الإياب كنا متخلفين في بعض الأحيان، وبالتالي فإن الفرحة التي أعقبت ذلك عندما أصبحت النتيجة وأطلقت صافرة النهاية لم تكن لها حدود".

وتابع السويسري: "أدركت بسرعة كبيرة أنني إذا أردت إخراج أفضل ما لدى لاعبي فريقي، فيجب علي أن أفهمهم كأشخاص، ولا بد لي أيضًا من التعاطف مع همومهم ومشاكلهم.. مع بعض اللاعبين، لا يمكنك تحقيق النجاح إلا إذا كنت صارمًا وصارمًا، مع لاعبين آخرين، لا يمكنك توصيل الفكرة إلا إذا كنت تشع بالدفء والقرب. أنا مقتنع بأنه لا يمكنك أن تكون ناجحًا كمدرب إلا إذا فهمت نظيرك كشخص، ولكن في الوقت نفسه أوضحت أنك كمدرب لديك فكرة واضحة".

اقرا أيضًا: رئيس الاتحاد السعودي يكشف حقيقة رغبته في استضافة كأس العالم 2030

وواصل كولر: "يجب أن تكون قادرًا على التكيف كمدرب، على سبيل المثال، كان علينا أن نطلب المواد من أوروبا، وانتهى بنا الأمر بالانتظار لمدة تسعة أشهر، بسبب درجات الحرارة المرتفعة، من المستحيل التدريب في الخارج أثناء النهار".

وأردف مدرب الأهلي: "في الأيام التي تزيد فيها درجة الحرارة عن 40 درجة في الظل، عادة ما نتدرب بعد غروب الشمس، لذلك من الطبيعي ألا تذهب إلى السرير أبدًا قبل الساعة الثانية أو الثالثة صباحًا بسبب الاستعدادات والمتابعة".

وأكمل كولر: "خلال شهر رمضان، تأقلمنا مع التزاماتهم وتدربنا في وقت لاحق من المساء. ما زلت أتذكر مباراة في كأس العالم للأندية، بعد نهاية الشوط الأول، كنت أتساءل أين كان لاعبي الرديف حيث لم يكن هناك أحد يقوم بالإحماء خلف المرمى. ثم أبلغني أحد المشرفين أن اللاعبين كانوا في غرفة تبديل الملابس ويصلون. هذا طبيعي هنا".

واختتم كولر: "الجماهير تحب النادي أكثر من أي شيء آخر، وهم متحمسون تمامًا. لقد مررت عدة مرات بتوقف سيارة في وسط شارع مزدحم حتى يتمكن السائق من التقاط صورة معي. ومع ذلك، فإن المشجعين يطلبون الكثير أيضًا. التعادل يساوي الهزيمة، المشجعين لديهم موقف الأهلي يفوز في كل مباراة ولا يوجد ما يثير الجدل في ذلك، أعتقد أن العمل في نادٍ مثل هذا له جاذبية خاصة وأعتقد أننا لم نصل إلى نهاية الطريق بعد".