الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:51 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«3 هزائم وتعادل بشق الأنفس».. كيف عكر «سبتمبر الأسود» صفو المصريين في 5 أيام

جماهير كرة القدم المصرية
جماهير كرة القدم المصرية

مَثل النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري، كبوة "عكننت" على صفو المصريين، لما شهد من نتائج سلبية للمنتخب للأندية المحلية في المسابقات القارية.

وسقط كبار الأندية المصرية( الأهلي والزمالك وفيوتشر وبيراميدز) في لعنة النتائج الكارثية، وذلك خلال المشاركة في بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وشهد شهر سبتمبر أيضًا خسارة مؤلمة لمنتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيره التونسي في مباراة شهدت أخطاء بالجملة من لاعبي الفراعنة.

تونس يدهس مصر بثلاثية

البداية جاءت من المنتخب المصري حين تعرض لخسارة موجعة من نظيره تونس بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيم ضمن استعدادهما لمنافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار 2024.

ثلاثية تونسية ضربت الفراعنة في عقر دارهم، حيث أقيم اللقاء على ستاد الدفاع الجوي، لتكشف العديد الأخطاء الفنية والبدنية لمنتخب مصر تحت قادة البرتغالي روي فيتوريا الذي برر الخسارة بغياب لاعبي الأهلي الذي جاء استبعادهم للمشاركة في السوبر الإفريقي.

الأهلي يخسر السوبر الإفريقي

زاد الأهلي الطين بله على صفو المصريين، عندما خسر السوبر الإفريقي أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري، في الموقعة التي أقيمت على ملعب الملك فهد بالمدينة الرياضية على الأراضي السعودية.

وتعرض المارد الأحمر لهزيمة بهدف من ركلة جزاء ضد ممثل الكرة الجزائرية، ليواصل شهر سبتمبر توجيه الضربات للمصريين من داخل المستطيل الأخضر.

الزمالك يخيب في بداية الكونفيدرالية

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بطولة الكونفيدرالية الإفريقية مساء أمس السبت، بشكل مخيب للآمال، وذلك عندما سقط في فخ الخسارة أمام أرتا سولار الجيبوتي، وذلك في ذهاب دور الـ32 للبطولة الكونفدرالية.

ودَك الفريق الجيبوتي شباك القلعة البيضاء بثنائية نظيفة، في مباراة ظهر الزمالك بشكل سيء للغاية أدى إلى استياء وحزن الفارس الأبيض.

فيوتشر يكرر بداية الزمالك في الكونفيدرالية

كرر فريق فيوتشر لكرة القدم، سيناريو بداية الزمالك في الكونفيدرالية، عندما تعرض للخسارة أمام نادي سينجيدا التنزاني بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب عزام، ضمن مباريات ذهاب دور الـ32 من المسابقة الإفريقية.

بيراميدز ينجو من الانطلاقة المخيبة في دوري الأبطال

نجى الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز من الانطلاقة المخيبة في دوري أبطال إفريقيا خلال مشاركته الأولى في البطولة، وذلك عندما تعادل سلبيًا أمام الجيش الرواندى فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الأحد، باستاد بيلي كيجالي، فى ذهاب دور الـ32 من المسابقة القارية.

اقرأ أيضًا:الكونفدرالية… فيوتشر يخسر من بطل تنزانيا وينتظر التأهل من

موضوعات متعلقة