الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:16 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: الدولة ستواصل تشجيع وتقديم الدعم لـ المنتجات الوطنية

معرض أهلا مدارس بالجيزة
معرض أهلا مدارس بالجيزة

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، اليوم، معرض "أهلا مدارس 2023" بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة، بحضور الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة المهندس أسامة الشاهد.

معارض أهلا مدارس

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن افتتاح هذا المعرض يأتي تماشيا مع خطة الدولة للتوسع في إقامة هذه المعارض في المحافظات والمناطق قبل بداية العام الدراسي تنفيذا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، معتبرًا أن هذه المعارض مثالاً مهماً للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لصالح المواطنين وتوفير السلع بأسعار معقولة وتخفيف العبء على المواطنين.

تشجيع المنتجات الوطنية

وزار رئيس الوزراء العديد من قاعات العرض ومناطق عرض المنتجات المختلفة، ومن خلال المحادثات مع العارضين، تعرف على الجودة والسعر ونسبة المكونات المحلية وما إلى ذلك من المنتجات، وأكد أن الدولة ستواصل تشجيع وتقديم الدعم لـ المنتجات الوطنية بحيث تكون ذات جودة تنافسية وسعر مناسب.

من جهته أكد وزير التموين أن معرض أهلا مدارس بفيصل هو واحد من ضمن 5 معارض رئيسية تقوم بمحافظة الجيزة، والتي من المقرر أن تستمر حتى 14 أكتوبر المقبل، وتغطي المعارض كافة المنتجات التي يحتاجها طلاب المدارس.

وأضاف: "المصيلحي"، أن معرض "أهلا مدارس" بالجيزة يعد الأكبر بمحافظة الجيزة حيث تبلغ مساحته الاجمالية 2000 م 2.

وأضاف الوزير أن معرض "أهلاً مدارس ٢٠٢٣" بمنطقة فيصل يعدُ الأكبر بمحافظة الجيزة، حيث تبلغ مساحته نحو ٢٠٠٠ م٢.

اقرأ أيضًا: مدبولي يبحث مع اللجنة الوزارية استعدادات موسم الحج المقبل