الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:20 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة: ترحيل إجازة المولد النبوي لتصبح 3 أيام متتالية

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

قرر مجلس الوزراء ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف والتي من المقرر أن تكون الأربعاء 27 سبتمبر إلى يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر لتصبح الإجازة 3 أيام متتالية للقطاعين العام والخاص.

وقال مجلس الوزراء، إن ترحيل الإجازة جاء بهدف إتاحة الفرصة أمام المواطنين للاستمتاع بقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع.

وبالتالي سيحصل العاملون في القطاعين العام والخاص على إجازة تبدأ من الخميس 28 سبتمبر وتنتهي السبت 30 سبتمبر بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وبذلك، سيحصل الموظفون في القطاعين العام والخاص على إجازة رسمية من يوم الخميس 28 سبتمبر حتى يوم السبت 30 سبتمبر، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي أكد في قرار سابق على ترحيل جميع الإجازات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نهاية نفس الأسبوع.

ويحتفل المسلمون في مصر بالمولد النبوي الذي يصادف ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتتنوع الاحتفالات في هذا اليوم ما بين حفلات التسبيح والأناشيد الدينية إلى شراء الحلويات وإعداد الطعام للتعبير عن سعادتهم.

ومن الجدير بالذكر أن الاحتفالات تبدأ بداية من شهر ربيع الأول حتى نهايته بإقامة المجالس الإنشادية وقراءة القصائد في مدح النبي صلى الله عليه وسلم من سيرته النبوية تؤخذ فيها الدروس، وتذكر فضائله، ويقدم الطعام والحلويات.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: الدولة ستواصل تشجيع وتقديم الدعم لـ المنتجات الوطنية