الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تضرب «عاصفة التنين »مصر مجددا مع بداية فصل الخريف؟.. «الأرصاد» توضح

عاصفة التنين
عاصفة التنين

تخوفات كبيرة من عاصفة التنين في مصر، خاصة بعد الإعصار الأخير " دانيال" والذي ضرب ليبيا مؤخرًا وأودى بحياة عدد كبير في ليبيا وتسبب في خسائر بشرية ومادية كبيرة، هناك تخوفات كبيرة من جانب شعوب المنطقة ومنها مصر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة خاصة بعد انتهاء فصل الصيف وحلول فصل الخريف والتراجع الكبير في درجات الحرارة.

هل تضرب عاصفة التنين مصر؟

حيث أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تضرب مصر خلال الأيام المقبلة عاصفة التنين والتي ضربت مصر قبل ذلك وتسببت في حدوث موجة حالة من عدم الاستقرار في الطقس واضطرابات جوية ضخمة تسبتت في حدوث خسائر كبيرة.

هل ستكون أمطار هذا العام أقوى من الأعوام الماضية

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن الأمطار خلال خريف هذا العام ستكون أكبر بكثير من الأعوام الماضية، حيث من المتوقع أن تضرب العاصفة مصر مع بداية فصل الخريف، ونظرا لقوتها فقد تتسبب في حدوث اضطرابات جوية كبيرة وسقوط مطار كجما حدث خلال عام 2020.

تقلبات جوية وانخفاض كبير في درجات الحرارة

وعاصفة التنين هي عاصفة ضخمة تتسبب في حدوث تقلبات جوية ضخمة وانخفاض كبير في درجات الحرارة وتأتي نتيجة التقاء منخفض ليبيا الحار مع منخفض أوروبا البارد القادم من البحر المتوسط، الأمر الذي يؤدى إلى انخفاض درجات الحرارة وتكاثر السحب العالية والمتوسطة التي تؤدى في النهاية لسقوط الأمطار بكميات كبيرة الأمر الذي يترتب عليه حدوث كوارث بيئية.

خسائر العاصفة

وضربت عاصفة التنين مصر خلال عام 2020 حيث شهدت البلاد خلالها سقوط أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح، وتسبب العاصفة في حدوث الكثير من الخسائر البشرية والمادية، واتخذت الحكومة قرار بإغلاق المدارس حتى تحسن حالة الطقس.

عواصف ضخمة مع بداية فصل الخريف

من جهتها قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه لا يمكن التنبؤ بما إذا كانت عاصفة التنين ستضرب مصر مجددًا خلال الأيام المقبلة خاصة مع بداية فصل الخريف، لكن فصل الخريف من المعروف عنه أنه فصل التقلبات الجوية ومن المتوقع حدوث عواصف كبيرة نتيجة الاحترار العالمي والتغيرات المناخية التي تتسبب في حدوث اضطرابات جوية كبيرة.

انخفاض درجات الحرارة خلال الليل

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الفترة المقبلة تشهد استقرار في درجات الحرارة الأمر الذي يؤدى إلى استقرارا كبيرا في الحالة الجوية مشيرة إلى أن المناطق الساحلية بدأت تسجل درجات حرارة منخفضة خلال ساعات الليل وصلت إلى 23 درجة مئوية ليلًا.

اقرأ أيضًا: «القاهرة 35°».. توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الإثنين 18-9-2023