الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:21 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد العاصفة دانيال.. الظواهر الجوية المتوقعة نهاية صيف 2023

الظواهر الجوية المتوقعة نهاية صيف 2023
الظواهر الجوية المتوقعة نهاية صيف 2023

شهدت البلاد فترة من التقلبات الجوية خلال الآونة الأخيرة، حيث العاصفة دانيال القادمة من ليبيا إلى الأراضي المصرية، الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين يتسائلون عن الظواهر الجوية المتبقية التي ستضرب البلاد.

حالة الطقس الأيام المقبلة

ومن جهتها كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية التي تشهدها البلاد خلال الفترة الأخيرة من صيف 2023، الذي ينتهى يوم 22 من الشهر الجاري، ويسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية المتبقية في صيف 2032

من المتوقع أن تشهد البلاد تكون الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ذلك بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وشددت الأرصاد الجوية على قائدى السيارات بتوخى الحذر على هذه الطرق والقيادة بحذر في الصباح الباكر لانخفاض الرؤية، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل الكشافات أثناء القيادة حرصًا على سلامة المارة والركاب.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع والرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضًا.. هل تتعرض مصر لـ عاصفة التنين المدمرة؟.. الأرصاد تجيب

موضوعات متعلقة