الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعصار دانيال.. مصري يكتشف وفاة نجليه في ليبيا من تصفح السوشيال ميديا

إعصار دانيال
إعصار دانيال

عاشت بعض الأسر المصرية حالة من الحزن بسبب فقدان بعض أفرادها في الفيضانات التي حدثت في ليبيا جراء التعرض للإعصار دانيال قبل فترة قصيرة.

وكان عدد الضحايا المصريين الذين لقوا مصرعهم جراء إعصار دانيال في ليبيا 145 شخصًا، تم تحديد هوية 80 منهم بحسب مركز طبرق الطبي، ولكن بعض الحالات كانت تتعرض لظروف استثنائية.

اكتشف المزارع أشرف سعداوي، المقيم في محافظة بني سويف، بشكل مفاجئ، وفاة نجليه في ليبيا أثناء تصفحه لمواقع التواصل الاجتماعي.

سافر نجلا "سعداوي"، وهما "محمد" البالغ من العمر 23 عامًا و"عبدالرحمن" البالغ من العمر 19 عامًا، إلى ليبيا مع 6 من أقربائهما.

وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء "أسوشيتد برس"، أوضح الأب أن نجله الأكبر قد سافر إلى ليبيا منذ ثلاث سنوات لتعزيز دخله، وبعدها سارع شقيقه الأصغر للانضمام إليه.

في المكالمة الأخيرة التي أجراها "محمد" مع عائلته في الثامن من هذا الشهر، تحدث عن مسألة زواجه، وخاصة بالنسبة لتنظيم والده لمنزله الجديد.

لم تنحصر الكارثة في ابنا "سعداوي" وحده، بل ألحقت بالأبناء الثلاثة لشقيقه، والذين توفوا جميعا.

تمكن الأب من دفن ابنيه، الأمر الذي منعت منه العديد من الأسر بسبب دفن الضحايا في مقابر جماعية في ليبيا.

وتعبيرا عن حزنهم، ارتدى سكان قرية الشريف في بني سويف ثياب سوداء، فقد تأثروا بخبر وفاة وفقدان 74 شخصًا من أبنائهم نتيجة السيول والفيضانات التي حدثت بعد إعصار دانيال المدمر في مدينة درنة الليبية.

صرح أهالي قرية الشريف بأن سبعة من أفراد عائلة واحدة قد يكونوا ضمن قائمة الضحايا.

في يوم الأربعاء، أعلنت الحكومة صرف مبلغ قدره 100 ألف جنيه لأسر كل الموتى المصريين الذين قضوا نتيجة العاصفة دانيال المدمرة التي ضربت ليبيا، وبالإضافة إلى ذلك، ستقدم الحكومة مبلغ قدره 25 ألف جنيه لأسر كل المصابين.

قررت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان رسمي، تحمل تكاليف التعليم المدرسي والجامعي لأبناء الضحايا للسنة الدراسية 2023-2024، بالإضافة إلى تقديم دعم غذائي شهري حتى يستقروا اقتصاديا واجتماعيا.

اقرأ أيضًا: بمناسبة المولد النبوي.. منحة استثنائية للعاملين بالسكة الحديد

موضوعات متعلقة