الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمناسبة المولد النبوي.. منحة استثنائية للعاملين بالسكة الحديد

السكة الحديد
السكة الحديد

وافق وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، على صرف 750 جنيهًا للموظفين في الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركاتها التابعة، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وجاء ذلك، بعد أن قدم المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مذكرة عرض للفريق كامل الوزير، وزير النقل، حول طلب صرف مكافأة تشجيعية للعامين في الهيئة، بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف.

وافق وزير النقل على صرف مبلغ قدره 500 جنيه للموظفين المؤقتين في الهيئة القومية لسكك حديد العاملين بنظام 55 يوما.

تتم عملية الصرف من ميزانية الأجور الخاصة بالموظفين الدائمين والمؤقتين، من خلال خصم من اعتمادات المجموعة رقم 2 للأجور، النوع رقم 5 للحوافز والمكافآت، أما بالنسبة للعاملين في الشركات التابعة فسيتم الصرف من موازنة كل شركة إذا سمحت اعتماداتها بذلك.

تحرص وزارة النقل على رعاية المورد البشري، إذ تواصل عقد دورات تدريبية وتوعوية وتعليمية للموظفين بها، بهدف غرس روح الولاء والانتماء للمؤسسة، وهو ما يسهم في المحافظة على ممتلكات الدولة وتقديم أعلى مستويات الخدمة للجمهور.

تؤكد وزارة النقل على أن الخطة الأساسية تركز على إنشاء بيئة عمل مناسبة لجميع الموظفين، وتوفير التأمين الصحي الملائم لهم، وتحسين وتطوير النظام الطبي، والاهتمام بالخدمات الاجتماعية والترفيهية للموظفين.

اقرأ أيضًا: تفاصيل قرارات الرئيس السيسي الجديدة بشأن العلاوات وزيادة الأجور.. من سيستفيد؟