الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:36 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انتهاء العاصفة دانيال.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا وتحذر من ظاهرة جوية

عاصفة (أرشيفية)
عاصفة (أرشيفية)

بعد انتهاء تأثير العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا وأقصى غرب البلاد، يسود الاستقرار في الأحوال الجوية في البلاد، إذ توقع خبراء الأرصاد أن يكون هناك طقس حار في النهار في مختلف أنحاء البلاد، بما في ذلك القاهرة الكبرى والمناطق الساحلية الشمالية وشمال الصعيد، بينما سيكون الطقس شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتعتدل درجات الحرارة خلال الليل في شمال البلاد وصولًا إلى شمال الصعيد، وتكون مائلة للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتكون الأحوال الجوية في البحرين معتدلة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين1.5 و2 أمتار.

تسود القاهرة الكبرى شبورة مائية من الساعة 4 إلى 7 صباحًا، وتكون هناك نشاط للرياح بأقصى سرعة 32 كم/ساعة، وتتراوح نسبة الرطوبة بين 35% و80%، والأجواء تكون غائمة جزئياً.

فيما يتعلق بالسواحل الشمالية، حذرت الأرصاد من تشكل للضباب وتتحرك الرياح بلطف بمتوسط 26 كم/ساعة، وتتراوح نسبة الرطوبة بين 40 إلى 85%، بينما تصبح الأجواء غائمة جزئيًا.

في الصباح، تحدث شبورة مائية على السواحل الشمالية الغربية وتزداد قوة الرياح إلى 32 كم/س، ويتراوح معدل الرطوبة بين 50 إلى 90٪، ويصبح الجو غائمًا جزئيًا.

في السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، يكون هناك شبورة مائية في الصباح ونشاط رياح معتدل بسرعة 28 كم/س. ونسبة الرطوبة تتراوح بين 55 و90%، وتصبح الأجواء غائمة جزئيًا.

فيما يتعلق بجنوب سيناء وسلسلة جبال البحر الأحمر، يكون هناك نشاط رياح معتدل بسرعة 28 كم/س، ونسبة الرطوبة تتراوح بين 30 و60%، وتصبح الأجواء مشمسة.

يتسم شمال الصعيد بنشاط رياح معتدل يصل إلى 26 كم/ساعة، ونسبة الرطوبة تتراوح بين 20 و60٪، والأجواء تكون مشمسة.

أما جنوب الصعيد، فتشهد نشاط رياح معتدل يصل إلى 24 كم/ساعة، ونسبة الرطوبة تتراوح بين 15 و35٪، وتصبح الأجواء مشمسة.

اقرأ أيضًا: هل تتأثر المحطات النووية بـ«الكوارث الطبيعية»؟.. باحث نووي يجبيب