الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:35 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بداية من غدا الجمعة إلى الأربعاء المقبل ومن المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية والصعيد ويكون شديد الحرارة على جنوب البلاد وعتدل ليلًا على شمال البلاد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية على بعض المناطق والطرق الزراعية المطلة على المسطحات المائية وعلى بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

نشاط رياح على مناطق القاهرة

وأضافت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيس بوك» أن هناك نشاط بالرياح على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مشيرة إلى أن يوم السبت المقبل ستشهد مصر شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا إلى السابعة صباحا على المناطق والطرق الزراعية المطلة على المسطحات المائية.

وتابعت أن هناك نشاط رياح يوم السبت على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وتستمر هذه الرياح على فترات متقطعة إلى يوم الأحد والإثنين المقبل.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن يوم الثلاثاء والأربعاء يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فتررات متقطعة.

وفي سياق آخر توقع خبراء الطقس بتعرض البلاد إلى عاصفة التنين خلا الايام المقبلة، وهي ذات العاصفة التي حدثت بمصر في عام 2019 وتسببت في عدد من الكواراث المتتالية، وتأتي تلك التوقعات وفقًا لما قالته الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

تعرض مصر لعاصفة التنين

ومن المقرر أن حدوث حالات جوية مشابهة لعاصفة التنين خلال فصل الخريف، بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم حاليًا، ومن المتوقع أن تكون قوة العاصفة دانيال محدودة في مصر ولن تسبب إلا في أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة على السواحل الغربية.

وتحدث عاصفة التنين عندما يتقابل منخفض ليبيا الحار مع منخفض بارد قادم من جنوب أوروبا عبر البحر المتوسط، وهذا الالتقاء يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار غزيرة في بعض المناطق.

اقرا أيضا: بعد العاصفة دانيال.. هل مصر معرضة لـ«التنين المدمر»؟