الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:04 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كابريكورن البريطانية للنفط: إجراء عرض تقديمي عن أصولنا بمصر في 30 نوفمبر

كابريكورن البريطانية للنفط
كابريكورن البريطانية للنفط

تستعد شركة كابريكورن إنرجي البريطانية العاملة في التنقيب عن النفط والغاز، لتقديم عرض تقديمي تفصيلي محدث عن أصولها في مصر في 30 نوفمبر 2023.

عوائد بحوالي 575 مليون دولار

وتهدف شركة شركة كابريكورن إنرجي البريطانية، إلى تحقيق عوائد بحوالي 575 مليون دولار للمساهمين طوال عام 2023، وهي واثقة من أنها على الطريق الصحيح لبناء أعمال ناجحة طويلة الأمد في مصر.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطط الشركة لتوسيع أعمالها في مصر، حيث تجري حاليًا مناقشات في مراحل مبكرة مع الهيئة المصرية العامة للبترول بشأن تعزيز وتوسيع ملكية المشروعات المشتركة القائمة.

وفي سياق متصل، التقى وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، مع الرئيس التنفيذي ومدير عام شركة كابريكورن إنرجي في 15 يونيو 2023، مؤكدًا خلال المباحثات على دعم الحكومة المصرية لاستثمارات القطاع الخاص في مجال النفط والغاز، وأعرب عن ترحيبه بخطط الشركة لتوسيع أعمالها في مصر.

وخلال المباحثات، استعرض الرئيس التنفيذي ومدير عام شركة كابريكورن إنرجي خطط الشركة لتكثيف عمليات الحفر والتنمية بمناطق امتياز الشركة في ضوء خطط الشركة لزيادة معدلات الإنتاج.

كما استعرضوا موقف أعمال المسح السيزمي الذي انتهت الشركة منه مؤخرًا بمنطقتي جنوب شرق حورس وغرب الفيوم، وكذلك برامج حفر الآبار الاستكشافية التي تقوم به بمنطقة جنوب أبوسنان بالصحراء الغربية.

ومن المتوقع أن يوفر العرض التقديمي التفصيلي في نوفمبر مزيدًا من المعلومات حول خطط شركة كابريكورن إنرجي وتوقعاتها لأعمالها في مصر.

اقرأ أيضًا.. بروتوكول تعاون بين الري والبترول لإنجاز مشروعات وزارة البترول