الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:15 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد النتائج الكارثية.. أياكس يرسل طوق النجاة إلى تين هاج للخروج من مانشستر يونايتد

إريك تين هاج
إريك تين هاج

بعد النتائج الكارثية في قلعة "أولد ترافورد"، منذ تواجد الهولندي إريك تين هاج في القيادة الفنية لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يواجه المرحلة الأسوأ له مع الشياطين الحٌمر في الدوري الإنجليزي.

ورغم نجاح تين هاج بداية مسيرته مع مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، والتأهل لدوري أبطال أوروبا، وفوزه ببطولة كأس رابطة المحترفين، بجانب إحراز المركز الثاني في كأس الاتحاد الإنجليزي، فإن نتائج الموسم الحالي أصبحت كارثية لجماهير الشياطين الحٌمر.

هزائم متتالية تواجه تين هاج في مانشستر

ولعب مانشستر يونايتد 5 جولات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حقق الفوز في مباراتين فقط أمام وولفرهامبتون والأخرى أمام نوتينجهام فورست، بينما تلقى الهزيمة في ثلاثة لقاءات أمام توتنهام هوتسبير وأرسنال وبرايتون على الترتيب.

وبعد ضعف مستوى الفريق في الدوري الإنجليزي، تأتي مشاكل أخرى مثل إيقاف اللاعب البريطاني جادون سانشو، بعد دخوله في جدال عبر "السوشيال ميديا" ووسائل الإعلام مع المدير الفني تين هاج، في ظل منع اللاعب البرازيلي من التواجد في التشكيل الأساسي بعد اتهامه بقضية الاعتداء على صديقته السابقة.

بجانب تلك المشاكل والهزائم المخيبة لآمال جماهير مانشستر يونايتد قبل المواجهة المرتقبة أمام بايرن ميونخ الألماني، في أولى مواجهات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي تجمع بينهما على ستاد "أليانز أرينا" معقل الفريق البافاري

ونشرت صحيفة "ديلي ميل"، "بات رحيل المدير الفني الهولندي إريك تين هاج من مانشستر يونايتد قريبًا للغاية، وعليه أن يحل جميع الأزمات داخل غرفة خلع الملابس، وذلك مثل البرتغالي جوزيه مورينيو والذي رحل عن الفريق بسبب تلك الأزمات".

نكسة أياكس أمستردام في الدوري الهولندي

ونشرت صحيفة "فوتبول أورانج" الهولندية، أن المدير الفني شتاين موريس المدير الفني لنادي أياكس أمستردام، يقترب من الرحيل عن الفريق بعد النتائج السلبية المتتالية لفريق العاصمة.

ومن أهم أسباب رحيل المدير الفني شتاين، هو هجومه على إدارة نادي أياكس أمسترادم، بسبب عدم التعاقد مع صفقات قوية خلال سوق الانتقالات الصيفي الماضي.

وقد خاض أياكس أمستردام 6 مباريات في الدوري الهولندي تحت قيادة موريس شتاين والذي تولى القيادة الفنية في شهر يونيو الماضي، وحقق خلالهما فوزين فقط، حتى وصل الأمر لتواجد نادي العاصمة في المركز الثاني عشر برصيد برصيد 5 مباريات من 4 جولات.

ومن المنتظر أن تكون بوابة أياكس أمستردام، هي طوق النجاة لرحيل الهولندي إريك تين هاج عن القيادة الفنية لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والعودة لفريقه القديم مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: مانشستر سيتي في الصدارة.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023/2024