الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:02 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعتماد برنامج وقاية النبات بكلية الزراعة جامعة عين شمس في احتفالية رسمية

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

تمت احتفالية رسمية في جامعة عين شمس بمناسبة حصول برنامج وقاية النبات بكلية الزراعة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. افتتحت الاحتفالية الدكتورة غادة فاروق، رئيس جامعة عين شمس، حيث أقيم مؤتمر قسم وقاية النبات السنوي للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ على هامش الاحتفالية.

تعد هذه المناسبة تاريخية لكلية الزراعة جامعة عين شمس، حيث يعتبر برنامج وقاية النبات أول برنامج معتمد في الكلية والثاني على مستوى جامعات الجمهورية تمت الموافقة على اعتماد البرنامج من قبل مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالقرار رقم (۲۲۸) بتاريخ ۳۰ أغسطس ۲۰۲۳، وتم إرسال الخطاب الرسمي بهذا الخصوص في ٤ سبتمبر ٢٠٢٣.

تأتي هذه الخطوة في إطار التزام الكلية بتحسين جودة التعليم وضمان تقديم برامج أكاديمية متميزة في مجال وقاية النبات. من المتوقع أن يسهم الاعتماد في تعزيز مكانة الكلية وزيادة قدرتها على استقطاب الطلاب المهتمين بهذا المجال، كما يعكس التفوق الأكاديمي والتميز في تنفيذ البرنامج.

تعتبر جامعة عين شمس وكلية الزراعة من الجامعات الرائدة في مصر وتضم مجموعة من الكفاءات العلمية المرموقة في مجالات الزراعة والبحث العلمي و يعتبر اعتماد برنامج وقاية النبات إنجازًا هامًا يعزز مكانة الجامعة ويؤكد التزامها بتقديم تعليم عالي الجودة ومتميز في مجالات الزراعة والعلوم المتصلة بها.