الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:29 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على مواعيد اختبارات ناشئين المقاولون العرب موسم 2024 محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط

بعد وفاته.. أعمال حققت الشهرة لـ أشرف مصيلحي في السينما والتليفزيون

الفنان أشرف مصيلحي
الفنان أشرف مصيلحي

رحل عن عالمنا مساء أمسِ الأحد، الفنان أشرف مصيلحي عن عمر ناهز 49 عاما، بعد صراع مرير مع مرض السرطان، وسيطرت حالة من الحزن على الوسط الفني عقب إعلان خبر وفاته، لفقدانهم أحد أبرز نجوم السينما والدراما المصرية.

واستطاع الفنان أشرف مصيلحي إثبات موهبته الفنية وحضوره القوي، حيث بلغت أعماله الفنية، أكثر من 70 عملا ما بين السينما والتليفزيون والمسرح، واشتهر بتقديمه دور الضابط في الكثير من أعماله، ومن أبرزها فيلمي تيتو وخالتي فرنسا، ومسلسل كلبش3.

ويستعرض "الطريق" خلال السطور التالية، أبرز المعلومات عن الفنان أشرف مصيلحي، وأهم أعمالة في السينما والتليفزيون.

نشأت الفنان أشرف مصيلحي

ولد الفنان الراحل أشرف مصيلحي في 23 من أبريل لعام 1974، وتخرج من معهد السينما قسم إخراج، ثم شغل منصب مدير عام دور العرض بشركة أفلام مصر العالمية "يوسف شاهين"، وبعدها تزوج من المخرجة منال الصيفي.

أبرز أعمال الفنان أشرف مصيلحي في السينما

كانت بداية الفنان أشرف مصيلحي في السينما، من خلال مشاركته بمشهد واحد في فيلم "الأبواب المغلقة" للمخرج عاطف حتاته عام 2001، وبعدها شارك في فيلم بونو بونو مع الفنانة نادية الجدي.

وتوالت مشاركة الفنان أشرف مصيلحي في الأفلام، ومنها: "فيلم أسرار البنات، الرهينة، جواز بقرار جمهوري، الجزيرة، أول مرة تحب يا قلبي، شارع 18، الحياة منتهى اللذة، رانديفو في عام 2001 وسحر العيون عام 2002، تيتو، خالتي فرنسا، السفاح".

وكان آخر أعمال الفنان أشرف مصيلحي في السينما، فيلمه هروب مفاجئ، وقدم من خلاله دور البطولة، وتم عرضه في عام 2017.

أبرز أعمال الفنان أشرف مصيلحي في الدراما

ونجح الفنان أشرف مصيلحي في المسلسلات التليفزيونية أيضا، حيث شارك في العديد منها، ومن أبرزها: "مسلسل فريسكا، وادي الملوك، قضية رأى عام، عيون القلب، تاجر السعادة، نونة المأذونة، الباطنية، سمارة، بالشمع الأحمر، الصياد، قشطة وعسل، ابن موت، عوالم خفية، نقطة ضعف، لمعى القط، طاقة نور، كلبش 3، ولد الغلابة، ومسلسل أخت تريز بدور "حازم ضابط أمن دولة".

آخر أعمال الفنان أشرف مصيلحي

وكان آخر أعمال الفنان الراحل أشرف مصيلحي، مشاركته في مسلسل الطاووس الذي عرض في 2021 ، وقدم خلاله شخصية تدعى "عاطف"، وشارك في بطولته كلا من: جمال سليمان، أحمد فؤاد سليم، سهر الصايغ، سميحة أيوب، رانيا محمود ياسين، عابد عناني، مها نصار، نهال عنبر، فرح الزاهد، وآخرين من الفنانين ضيوف الشرف، والعمل من تأليف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

اقرأ أيضا..

عاجل.. وفاة أشرف مصيلحي بعد صراع مع المرض