الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:17 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهلال السعودي يفلت من فخ الهزيمة على أرضه أمام نافباخور في دوري أبطال آسيا

الهلال السعودي ونافباخور نامانجان
الهلال السعودي ونافباخور نامانجان

فلت الهلال السعودي من الهزيمة في الوقت القاتل أمام نافباخور نامانجان، في المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب استاد الملك فهد الدولي، في الجولة الأولي بدور المجموعات ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

وافتتح فريق نافباخور نامانجان التهديف في الدقيقة 52، بعد هجمة مرتدة بانطلاقة على الجبهة اليمنى عن طريق أبروربيك إسماعيلوف، أنهاها بتمريرة بينية متقنة تجاه توما تباتادزي المنطلق بشكل منفرد بالمرمى داخل منطقة الجزاء، والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وأدرك الهلال السعودي هدف التعادل في الدقيقة 12+90، بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق ميشيل ديلجادو إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها علي البليهي برأسية متقنة وضعت الكرة داخل الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وبهذه النتيجة يحتل الهلال السعودي في المركز الثالث برصيد نقطة في المجموعة الرابعة ،وأرتفع رصيد نافباخور نامانجان إلى نقطة في المركز الثاني.

أحداث المباراة

ونفذت ركلة ركنية للهلال على يسار مرمى نافباخور، نفذها روبن نيفيس بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة من أمام المرمى إلى وسط الملعب في الدقيقة 8.

وجاءت هجمة للهلال من الجبهة اليسرى بانطلاقة عن طريق ياسر الشهراني، أنهاها بعرضية غير متقنة تحولت مباشرة إلى ركلة مرمى لصالح نافباخور في الدقيقة 19.

وأرسلت ركلة ركنية للهلال على يمين مرمى نافباخور، نفذها نيمار بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تهيأت أمام أقدام سلمان الفرج الذي سدد كرة قوية أبعدها الدفاع في الوقت المناسب في الدقيقة 20.

ونفذت ركلة حرة مباشرة للهلال في مكان جيد بالقرب من حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء نافباخور، نفذها نيمار بتسديدة أرضية خادعة من أسفل الحائط البشري تصدى لها الحارس بسهولة في الدقيقة 29.

وجاءت ركلة ركنية للهلال على يمين مرمى نافباخور، نفذها نيمار بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تهيأت أمام أقدام مالكوم فيليبي، الذي سدد كرة قوية لم يتكن متقنة بالشكل الكاف مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى في الدقيقة 35.

وأرسلت ركلة ركنية للهلال على يسار مرمى نافباخور، نفذها نيمار بعرضية إلى حدود منطقة الجزاء حيث استقبلها روبن نيفيس بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس أوتكير يوسبوف ببراعة وأنقذ مرماه في الدقيقة 55.

وجاء هدف محقق ضائع لنافباخور بعد انفراد كامل بالمرمى عن طريق جاسربيك يحشيبويف من داخل منطقة الجزاء أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس محمد العويس وأنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 90.

وهدد الهلال السعودي بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أليكساندر ميتروفيتش بتسديدة مباشرة قوية تصدى لها الحارس أوتكير يوسبوف وأنقذ مرماه في الدقيقة 8+90.

اقرأ أيضًا: في لقطة غير مسبوقة.. انقطاع التيار الكهربائي عن المؤتمر الصحفي لفريق ميلان