الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:15 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل ودية مصر والجزائر.. صدام جديد بين الأهلي واتحاد الكرة

الأهلي
الأهلي

يسعى الاتحاد المصري لكرة القدم في تجنب الصدام الجديد مع النادي الأهلي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، وذلك قبل مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الجزائر، والتي ستقام الشهر المقبل

وخلال فترة التوقف الدولي المنقضية في شهر سبتمبر الجاري، دخل الاتحاد المصري في أزمة مع النادي الأهلي، بشأن مشاركة لاعبي المارد الأحمر في مباراتي منتخب مصر ضد إثيوبيا وتونس على الترتيب.

وقد طلب مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب من الاتحاد المصري، إعفاء لاعبيه من التواجد في معسكر المنتخب الوطني خلال فترة التوقف، وذلك بسبب مشاركة المارد الأحمر في مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، والتي أقيمت يوم 15 سبتمبر.

وقد اتفق الطرفان على مشاركة رباعي الفريق الأول بالنادي الأهلي وهم محمد الشناوي، ومحمد عبد المنعم ومروان عطية ومحمد هاني، في مباراة إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، وإعفائهم من مباراة تونس الودية.

أزمة جديدة بين الأهلي واتحاد الكرة

ويشهد التوقف الدولي المقبل بين أيام 9 و17 أكتوبر المقبل، صدام بين الأهلي والاتحاد المصري، وذلك بسبب مواجهة المنتخب المصري نظيره الجزائري في مباراة ودية، حيث تقام في أبو ظبي يوم 16 من الشهر نفسه، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار.

وقد أوضح وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري في تصريحات عبر "راديو 9090"، إنه تم اختيار موعد مباراة مصر ضد الجزائر الودية يوم 16 أكتوبر وذلك لتجنب أزمة جديدة مع النادي الأهلي".

وأضاف العطار، "لقد قررنا إقامة مباراة مصر والجزائر يوم 16 أكتوبر بدلًا من 17 أكتوبر، لكي يتواجد لاعبي الأهلي في معسكر الفراعنة بشكل طبيعي، وتجنب أزمة المعسكر الماضي".

وأضاف، "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هو ما يخلق الأزمات بين المنتخبات والأندية، مواعيد إقامة المباريات بشأن البطولات القارية ليست مفهومة".

يذكر أن، سيواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي يوم 20 أكتوبر، في تمام الساعة السادسة مساء

ومن المقرر أن تكون مباراة الإياب في القاهرة يوم 24 أكتوبر، في تمام الساعة الخامسة مساءً، وذلك حسب ما نشرته صفحة الدوري السوبر الإفريقي عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

اقرأ أيضا: أوسوريو: ثقافة التدريب في مصر مختلفة كثيرًا وأريد التواجد بالمونديال