الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:27 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

محافظ أسوان يوافق على خفض سن القبول بالصف الأول الابتدائي

اللواء أشرف عطية - محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية - محافظ أسوان

أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، موافقته على تخفيض سن القبول في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2023/2024 بمدة 3 أشهر للأطفال الذين لم يتجاوزوا سن الست سنوات في تاريخ 1 أكتوبر 2023، في الإدارات التعليمية الخمس بالمدارس الحكومية العربية، وليس في مدارس اللغات.

جاء ذلك خلال عرض قدمه عبد الكريم لطفي، مدير مديرية التربية والتعليم.

وأكد اللواء أشرف عطية أنه سيتم بذل ذلك لقبول الأطفال الذين ولدوا في 1 يناير 2018 في المدارس الواقعة في ضواحي المدن والإدارات التعليمية التي لا تشهد اكتظاظاً في عدد الطلاب، مع إتاحة فرصة لأولياء الأمور لنقل أبنائهم من تلك المدارس بعد مرور عام كامل.

وأشار المحافظ إلى أنه يعمل دائماً على تلبية مطالب الجمهور في جميع القطاعات، ولاسيما فيما يتعلق بالتعليم، بهدف القضاء على التسرب من النظام التعليمي والفجوة العلمية، وتهيئة بيئة مناسبة للطلاب لتحفيزهم على التفوق وتحقيق أعلى المستويات التعليمية.

وقد افتتح اللواء أشرف عطية معرض "أهلاً مدارس" في حديقة الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، والذي تنظمه الغرفة التجارية بالتعاون مع مديرية التموين بهدف تحقيق التوازن المطلوب في الأسعار من خلال تخفيضات تتراوح بين 25% و30%.

تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف الأعباء المالية والمعيشية عن المواطنين، واستعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023/2024.

وقام اللواء أشرف عطية بجولة تفقدية في أجنحة المعرض بحضور العميد ياسر عبد الشافي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمحاسب حسام الأنصاري، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، والمهندس خالد أبو القاسم، مدير عام مديرية التموين، ومدير مركز ومدينة أسوان، المهندس سيد مدني.

وأكد اللواء أشرف عطية أن المحافظة ستبذل قصارى جهدها لضمان نجاح سلسلة المعارض التي سيتم افتتاحها في مختلف المراكز والمدن، بهدف توفير جميع احتياجات ومتطلبات الجمهور في أسوان، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، وخاصة فيما يتعلق بالمستلزمات المدرسية، لتكتمل جميع عناصر النظام التعليمي بتهيئة الأجواء داخل أكثر من 1500 مدرسة استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضًا:رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. «شوف هتدخل إيه»