الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:02 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة.. الذكاء الاصطناعي يحدد من سيكون بطل دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

دوري ابطال أوروبا
دوري ابطال أوروبا

أنطلقت مساء أمس الثلاثاء أولى مواجهات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وتبدأ معاها التوقعات والتكهنات حول من سيحقق كأس "ذا الأذنين" هذا الموسم 2023-2024.

وقد حقق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على نادي إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد "أتاتورك الأولمبي".

الذكاء الاصطناعي يحدد البطل

وقد قام محللو البيانات في الكثير من مواقع المراهنات والتنبؤات، عن تحيليل قوة وبيانات الفرق المتواجدة في دوري أبطال أوروبا، وذلك من أجل تحقيق البطل باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وجاء فريق مانشستر سيتي الإنجليزي هو الأكثر حظًا للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخه، وجاءت نسبة فوزه بـ 60 %، وفي المركز الثاني بايرن ميونخ الألماني بنسبة 30 %، ويأتي خلفه نادي ريال مدريد الإسباني بنسبة 10 %.

وقد حقق مانشستر سيتي الإنجليزي الفوز على فريق النجم الأحمر الصربي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ستاد "الاتحاد" معقل الفريق السماوي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا: لعنة الإصابات تطارد مانشستر سيتي في حملة الدفاع عن الثلاثية التاريخية

موضوعات متعلقة