الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تحذر من حالة الطقس لـ6 أيام مقبلة

انخفاض درجات الحرارة
انخفاض درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة الطقس من اليوم وحتى الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن البلاد ستشهد أجواء حارة غائمة، نهارًا على الوجه البحري والقاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وتابعت الأرصاد في بيانها أن الفترة المقبلة سوف تشهد انخفاض في درجات الحرارة، بينما تسود أجواء شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، مائلة للحرارة على جنوب سيناء، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

سقوط أمطار

وتابعت الأرصاد أن البلاد تشهد سقوط أمطار خفيفة على شمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، كما تنخفض معدلات الرطوبة التي تزيد من الشعور ببرودة الطقس.

نشاط الرياح

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية تعرض البلاد لنشاط رياح، على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء، والسواحل الغربية، وذلك على فترات متقطعة من اليوم، وتصل إلى شمال الصعيد وذلك اعتبارا من السبت المقبل.

سحب وانخفاض الرطوبة

كما وتشهد البلاد تكون سحب منخفضة والمتوسطة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية صباحًا، مما يساعد في تلطيف الأجواء، كما تنخفض معدلات الرطوبة في الهواء ليلا مما زيد الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

شبورة على الطرق السريعة

وحذرت الأرصاد قائدي المركبات على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة وذلك بسبب تكون شبورة مائية، تتركز على الطرق، وتتسبب في ضعف الرؤية، خاصة الطرف المؤدية من وإلى الوجه البحري، والقاهرة، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج

ويشهد البحر الأحمر، رياح سطحية جنوبية شرقية، وحالة معتدلة من ارتفاع الموج حيث يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر.

اقرأ أيضا: «القاهرة 34».. توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء