الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:49 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: 4 أيام وينتهي فصل الصيف فلكيا

بداية فصل الخريف
بداية فصل الخريف

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن البلاد تشهد حالة من الاستقرار في الأرصاد الجوية على الأنحاء ويسود طقس حار نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة على القاهرة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة 34 درجة مئوية، بينما تسجل المحافظات الساحلية 30 درجة مئوية، ومحافظات الصعيد 40درجة.

انتهاء فصل الصيف

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن فصل الصيف والذي استمر قرابة الـ 3 أشهر سوف ينتهي فلكيًا يوم 22 سبتمبر الجاري ليبدأ فصل الخريف، أحد الفصول الانتقالية التي تشهد تغيرات جوية حادة وسريعة.

بداية فصل الخريف

وتابعت الأرصاد الجوية، أن فصل الخريف أحد الفصول التي تحمل سمات فصلي الشتاء والصيف، وينقلنا من الأجواء الصيفية إلى الأجواء الشتوية، ويعد الجزء الأول منه أقري إلى فصل الصيف والجزء الثاني أقرب إلى فصل الشتاء، حيث تنخفض درجات الحرارة وتهطل الأمطار.

شبورة مائية

أما بشأن حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين، حذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة.

انخفاض الرؤية

وطالبت الأرصاد من قائدي السيارات بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر لانخفاض الرؤية وترك مسافات آمنة بين السيارات، وتشغيل الكشافات أثناء القيادة.

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف خرائط الظواهر الجوية وحالة الطقس حتى السبت المقبل